قسد: مقتل (١٤) من جنود دولة الاحتلال التركي في سلسلة عمليات الرد المشروع لقواتنا

56

 

كشف المركز الإعلامي لقوّات سوريا الديمقراطية اليوم السبت في بيان، عن سلسلة من العمليّات العسكرية التي نفذتها قواتها (قوات سوريا الديمقراطية)، استهدفت من خلالها عدة مواقع لجنود دولة الاحتلال التُّركيّ والفصائل التابعة لها، وذلك في إطار الدِّفاع المشروع عن عدد من المناطق في (روجأفا) إقليم شمال وشرق سوريّا،

وكانت الحصيلة مقتل /١٤/ من جنودها، وجرح /١٠/ آخرين”.

 

 

وجاء في نص البيان:

“في إطار حَقِّها في الدِّفاع المشروع عن مناطقها، وردّاً على هجمات الاحتلال التُّركيّ ومرتزِقتها، نفَّذت قوّاتنا، قوّات سوريّا الدّيمقراطيَّة، سلسلة من العمليّات العسكريّة، استهدفت فيها مواقع قوّات الاحتلال التُّركيّ ومرتزِقتها في عدد من مناطق شمال وشرق سوريّا.

ففي تاريخ 27 ديسمبر/ كانون الأول الجاري؛ وعلى جبهة بلدة “تل تمر”، وفي تمام الساعة (11:00)؛ نفَّذَت قوّاتنا عمليَّة عسكريَّة مركزَّة ضُدَّ قاعدة للاحتلال التُّركيّ في قرية “العزيزيَّة”. وحسب المعلومات التي أكَّدَتها قوّاتنا؛ فإنَّ العمليَّة أسفرت عن مقتل /8/ جنود للاحتلال التُّركيّ وجرح /4/ آخرين.

كما استهدفت قوّات مجلس منبج العسكريّ، في نفس اليوم، قاعدة لقوّات الاحتلال التُّركيّ في قرية “جتل” القريبة من قرية “الصيّادة” شمال مدينة منبج، فيما تسلَّل مقاتلو المجلس إلى نقطة لمرتزِقة الاحتلال واندلعت اشتباكات بينهم وبين المرتزِقة، استغرقت نحو /20/ دقيقة، وأسفرت عن مقتل /4/ مرتزِقة وجرح /4/ آخرين. أيضاً في جبهة منبج، شَنَّ مقاتلو مجلس منبج العسكريّ هجوماً على قاعدة لمرتزِقة الاحتلال التُّركيّ في قرية “محسنلي”، شمال المدينة، واندلعت اشتباكات مع المرتزِقة أسفرت عن مقتل مرتزِقين اثنين وجرح اثنين آخرين.

 

وكانت حصيلة العمليّات مقتل /١٤/ من جنود ومرتزقة الاحتلال التُّركيّ وجرح /١٠/ آخرين”.

 

التعليقات مغلقة.