عضوان في “البرلمان الدنماركي وحزب القائمة الموحدة” يعبران عن موقفهم الثابت من دعم مشروع الإدارة الذاتية

30

 

التقى ممثل الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في أوروبا “عبد الكريم عمر”، و ممثلي الإدارة الذاتية في الدنمارك “دارا مصطفى” و “آلان منصور”،  مع عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الدنماركي “سورين سوندر غورد”  وعضو مجلس بلدية “هيرلوڤ” عن حزب القائمة الموحدة “إبراهيم بنلي” .

و خلال اللقاء، عبر “سورين وإبراهيم” في البرلمان الدنماركي، عن موقفهم وموقف حزب القائمة الموحدة الثابت من دعم مشروع الإدارة الذاتية، ورفضهم للهجمات التركية التي تستهدف استقرار المنطقة.

وناقش الجانبان تطورات الأوضاع في سوريا بشكل عام، وفي مناطق شمال وشرق البلاد بشكل خاص، مع التركيز على التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية التي تواجه الإدارة الذاتية، من بينها ملف مقاتلي “داعش” والهجمات التركية التي تستهدف البنية التحتية والمؤسسات الخدمية والتي تعتبر جرائم حرب وفق القانون الإنساني الدولي، مؤكدين على ضرورة إرسال لجنة تقصي الحقائق؛ للتحقيق في الجرائم التي ترتكبها تركيا في شمال وشرق سوريا، وفي المناطق المحتلة على وجه الخصوص.

وتوصل الطرفان إلى اتفاق حول استمرار الحوار وتبادل الآراء والمعلومات لنقل أصوات ومعاناة السوريين، وضرورة توفير الدعم الدولي المستمر للإدارة الذاتية.

ويشار بأن حزب القائمة الموحدة كان من بين الأوائل الذين قدموا الدعم للإدارة الذاتية أثناء حرب “داعش” على كوباني عام 2014، مما يبرز التزامهم الدائم بدعم الجهود الرامية لمحاربة التنظيمات الإرهابية ودعم الاستقرار في المنطقة.

 

التعليقات مغلقة.