وزارة التربية السورية تلغي نظام الدورتين الامتحانيتين لطلاب الشهادة الثانوية

33

أعلنت وزارة التربية التابعة للحكومة السورية، أمس الاثنين، إلغاء نظام الدورتين الامتحانيتين لطلاب الشهادة الثانوية بجميع فروعها.

وأكد وزير التربية “محمد عامر المارديني” في مقابلة مع التلفزيون السوري الرسمي، أن إلغاء الدورة الثانية في نظام الدورتين الامتحانيتين لشهادة الثانوية العامة بفروعها كافة المتبعة حالياً سيؤدي إلى انخفاض معدلات القبول الجامعي بشكل كبير، لافتاً إلى أن الظروف التي أدت إلى استصدار نظام الدورتين لم تعد موجودة، وبالتالي لا مبرر لوجوده.

وأشار “المارديني” إلى أن ضغط الامتحانات في العطلة الصيفية للدورتين، يؤدي إلى إرهاق العاملين في المجال التربوي، وما يتبع ذلك من تكلفة مادية هائلة في الدورتين (قرطاسية – طباعة – نقل وانتقال – مراقبة – تصحيح).

وأكدت وزارة التربية السورية في بيان، أن الامتحانات في شهادة الثانوية العامة بفروعها كافة ستكون مؤتمتة في العام الدراسي 2023-2024.

لافتة إلى أنّ جميع مواد الشهادة الثانوية العامّة بفرعيها العلميّ والأدبيّ ستكون مؤتمتة كلياً ما عدا اللغة العربية للفرعين ستكون مؤتمتة جزئيّاً.

وبينت الوزارة أنّ بعض المواد في الامتحانات النصفيّة للعام الدراسيّ الحاليّ ستكون وفق نماذج امتحانيّة مؤتمتة موحّدة مركزيّة.

كما أكدّت الوزارة أنّ بعض المواد في الامتحانات التجريبيّة للعام الدراسيّ الحاليّ ستكون وفق نماذج امتحانيّة مؤتمتة موحّدة مركزيّة.

التعليقات مغلقة.