الهلال الأحمر الكردي يطلق حملة توعوية بين طلاب المدارس والجامعات لتعزيز الثقافة المجتمعية بأهمية إعادة تدوير النفايات

28

 

أطلقت منظمة الهلال الأحمر الكردي حملة توعوية في إطار تعزيز الثقافة المجتمعية بأهمية إعادة تدوير النفايات الصلبة والدور الهام الذي تؤديه في الحفاظ على البيئة من خلال تقليل كمية النفايات والحد من تأثيرها السلبي ومخاطرها على الإنسان والحيوان والنبات.

وقال “رشو جولي” مدير قسم المياه والإصحاح والنظافة الصحية في منظمة الهلال الأحمر الكردي، في تصريح لموقع (www.buyerpress.com)، أمس الخميس، بأن هذه الحملة تستهدف بشكل أساسي الفئات الشبابية، من طلاب المدارس والجامعات، نظراً لدورهم الفاعل في المجتمع.

وأضاف بأن هذه الحملة بدأت بتاريخ ٦ ديسمبر٢٠٢٣ كأحد أبرز النشاطات الهامة ضمن مشروع إعادة التدوير، التي ينفذها الهلال الأحمر الكردي بالشراكة مع منظمة UPP وهيئة البيئة في إقليم الجزيرة وبالتنسيق مع الهيئة الإدارية لجامعة روجآفا وهيئة التربية.

وأشار إلى أن النشاط تضمن إلقاء محاضرة توعوية تتناول مواضيع متنوعة تشمل دور الممارسات البشرية وتأثيرها على الصحة والبيئة، بالإضافة إلى تناول عملية إعادة تدوير النفايات ودورها الهام والإيجابي في تقليل كمية النفايات، والتقليل من أضرارها على البيئة.

 إلى جانب نشر بروشورات توعوية للحفاظ على البيئة، ومن ثم إشراك الطلاب بعد انتهاء المحاضرة في زراعة غراس الأشجار كتطبيق عملي للنشاط، بهدف التشجيع على دعم الغطاء النباتي وزيادة المساحات الخضراء، مضيفاً بأن هذا النشاط سيشمل طلاب المدارس أيضاً، إلى جانب مواضيع تدريبية مشابهة وبما يناسب فئاتهم العمرية.

 

التعليقات مغلقة.