وحدات حماية الشعب: مقتل 18 من داعش خلال 24 ساعة

32

www.basnews.com

قالت وحدات حماية الشعب YPG في بيان لها ،اليوم الجمعة، أن تنظيم داعش لازال مستمراً في جلب تعزيزات من المناطق الواقعة تحت سيطرته إلى محيط كوباني بغرب كوردستان ، مضيفة انهم صدّوا هجومين لمسلحي التنظيم على شرق وجنوب شرق المدينة .
و ذكر البيان ، ان ‘ اشتباكات بدأت في نقطتين من الجبهة الشرقية ظهر أمس واستمرت طيلة الليل الماضي ، وهاجمت المرتزقة منطقة كانيا كوردا الواقعة جنوب الجبهة الشرقية في محاولة منهم لإعادة احتلال المناطق التي تم تحريرها، ولكن تم التصدي لهجماتهم وكسرها، وفي شرقي المدينة حاولت المرتزقة الهجوم على مبنى البلدية من جهتين، وتم كسر هذا الهجوم أيضاً وإجبار المرتزقة على الانسحاب لخنادقهم‘.  
أضاف البيان ، أن’ مرتزقة داعش هاجموا وبشكل متواصل في محيط تلة مشته نور بالجبهة الجنوبية الشرقية في ساعات المساء، وتصدت وحدات الحماية لهذه الهجمات وردتها أيضاً ,و تلقت ضربات كبيرة في الجهة الجنوبية، حيث تم كسر قوتهم الهجومية لذلك لجأ المرتزقة لقصف مواقع وحداتنا ومركز المدينة بالأسلحة الثقيلة‘.
و من ناحية أخرى ، ذكر البيان أن ‘ اشتباكات اندلعت بين وحداتهم ومرتزقة داعش من بعد ظهر أمس في محيط منزل مصطفى موسى الواقع غرب كوباني، كما نفذت وحدات حماية الشعب عملية ضد مرتزقة داعش في مزرعة عربوش الواقعة غرب كوباني ‘ ، مؤكداً ‘ تم تدمير عربة بما فيها من مرتزقة في المسافة الفاصلة بين قرية مناز – الواقعة جنوب غرب المدينة – ومركز المقاطعة ‘ .
و عن خسائر داعش قال البيان أنه ‘بحسب ما تم التأكد منه فإنه قتل خلال الاشتباكات التي حدثت خلال الـ 24 ساعة الماضة 18 مرتزقاً على الأقل‘. بيما استشهد 3 من مقاتلي  YPG خلال هذه العمليات .

عن باسنيوز

التعليقات مغلقة.