الرئيس المشترك لـ TEV DEM بكوباني : المدينة خالية تماماً من داعش

29

www.basnews.com

قال الرئيس المشترك لحركة المجتمع الديمقراطي TEV DEM في كوباني بغرب كوردستان عمر علوش في تصريح صحفي ، اليوم الجمعة ، أن مدينة كوباني خالية تماماً الآن من مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية المعروف بـ ( داعش ) .

و أفاد علوش أنه بعد أن ’ شن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة أعنف غارات جوية حتى الآن على مسلحي التنظيم الذين يهاجمون مدينة كوباني منذ نحو شهر ، اصبحت المدينة الان خالية من مسلحي داعش ولا يظهر اي علم لداعش في المنطقة و أن قوة من مسلحي وحدات حماية الشعبYPG، يقومون بتفتيش البيوت والطرق داخل المدينة تحسبا لألغام او متفجرات قد يكون وضعها داعش   ’ .

و أكد علوش توقف ’ قصف المدافع والهجمات في جميع مناطق كوباني ماعدا منطقتي خان عرب وهضبة مشتة نور الاستراتيجية، مبينا أنه توجد اشتباكات في شرق وجنوب شرق مدينة كوباني بين مسلحي داعش وypg’ .

و ناشد علوش قوات التحالف الدولي ’ قطع جميع الطرق المؤدية الى كوباني خشية وصول قوات مساندة لمسلحي داعش على اطراف كوباني وتهاجم الاهالي من جديد ’ .

من ناحية أخرى , أكدت مصادر ميدانية من قلب المدينة , أن تواجد مسلحي داعش انحصر في المربع الأمني و بعض النقاط المتفرقة , و هم الآن محاصرون من قبل القوات الكوردية .

يذكر أن الوضع الميداني للقوات الكوردية المدافعة عن كوباني في تحسن ملحوظ بعد تزايد فعالية الضربات الجوية لقوات التحالف على المواقع التي كان مسلحو داعش قد استولوا عليها سابقا في المدينة .

عن باسنيوز

التعليقات مغلقة.