واشنطن بوست: إحباط في البنتاغون بسبب تصاعد الهجمات على قواتها في العراق وسوريا

18

 

كشف تقرير لصحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، إن تصاعد الهجمات على القوات الأميركية المنتشرة في العراق وسوريا، “أثار غضب البعض داخل وزارة الدفاع”

 وأضاف بأن “المسؤولين المحبطين” يعتبرون أن البنتاغون اعتمد “استراتيجية غير متماسكة لمواجهة وكلاء إيران”.

واعتبر المسؤولون أن “الضربات الجوية الانتقامية المحدودة” التي وافق عليها الرئيس جو بايدن، “فشلت في وقف العنف”.

وقالت الصحيفة إن “من شأن شن ضربات في العراق على سبيل المثال، أن يؤدي إلى تفاقم المشاعر المعادية للولايات المتحدة هناك، حيث تنتشر القوات الأميركية بناء على دعوة من الحكومة في بغداد. أما الضربات المباشرة على إيران نفسها، فستكون بمثابة تصعيد هائل”.

وكان مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية قد قال لموقع “الحرة”، إن “القوات الأميركية وقوات التحالف تعرضت لـ 61 هجوما على الأقل، خلال شهر”،  مضيفا أن “29 منها كانت في العراق، و32 في سوريا”.

ويرتبط ارتفاع وتيرة الهجمات ضد القوات الأميركية في الشرق الأوسط بالحرب الدائرة بين إسرائيل وحماس، والتي اندلعت شرارتها في 7 من أكتوبر.

وبالتزامن مع الضربات الجوية الانتقامية في سوريا، حث مسؤولو الإدارة الأميركية طهران مرارا خلال الشهر الماضي، على كبح جماح الميليشيات التي تدعمها، محذرين من أن الولايات المتحدة لديها “الحق” في الرد، “في الوقت والمكان الذي نختاره”.

وقال مسؤول رفيع في وزارة الدفاع، إن “البنتاغون قدم خيارات إضافية للرئيس (الأميركي، جو بايدن)، تتجاوز الإجراءات التي تم اتخاذها حتى الآن”. مؤكداً بأن هناك “شكّا متزايدا داخل وزارة الدفاع حول النهج الحالي”، وفقاً لواشنطن بوست.

في المقابل، قالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي، أدريان واتسون، إن بايدن أظهر أنه “لن يتردد أبدا في اتخاذ إجراءات لحماية القوات الأميركية.. حسب الحاجة وفي أي لحظة”، حسب الصحيفة.

المضدر: وكالات

التعليقات مغلقة.