مستشار ترامب السابق:  نحن لا نفعل ما يكفي لحماية قواتنا وإدارة بايدن فاشلة

46

 

اتهم روبرت أوبراين ، المستشار السابق للأمن القومي في إدارة دونالد ترامب ، الرئيس الحالي جو بايدن بالفشل في منع الهجمات خلال الأسابيع الأخيرة التي شنتها الفصائل التابعة لإيران على القوات الأمريكية في العراق وسوريا، وفقاً لصحيفة بوليتيكو

ودعا أوبراين إدارة بايدن إلى بذل المزيد من الجهد لحماية القوات الأمريكية، وانتقد الضربات الجوية الأمريكية الانتقامية التي شنها بايدن على المنشآت التي يستخدمها المسلحون في سوريا، واصفا إياها بأنها “عدة هجمات خفيفة”.

وقال أوبراين على هامش منتدى هاليفاكس للأمن الدولي إن “الهجمات مستمرة على القوات الامريكية ولا يمكن ردعها لذا فإن هذا السؤال يجيب على نفسه نحن لا نفعل ما يكفي لحماية قواتنا.. وإدارة بايدن فاشلة”.

وذكر التقرير بأن إدارة بايدن أرسلت كمية هائلة من الأسلحة إلى الشرق الأوسط منذ هجمات حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر، بهدف منع نشوب صراع أوسع في المنطقة. ونشر البنتاغون مجموعتين هجوميتين من حاملات الطائرات، وطائرات إضافية ودفاعات جوية، بالإضافة إلى مئات الجنود.

وأشار التقرير إلى أن ” الفصائل استهدفت القوات الأمريكية بطائرات بدون طيار وصواريخ 60 مرة على الأقل في العراق وسوريا خلال شهر واحد فقط ، مما أدى إلى إصابة ما لا يقل عن 60 جنديا أمريكيا، لافتاً بأنه تم تشخيص إصابة العديد منهم بإصابات رضية في الدماغ”.

 

 

التعليقات مغلقة.