دائرة المياه في قامشلو: تم إيصال التيار الكهربائي عبر خطوط مستثناة من سد الطبقة إلى محطات المياه

92

تعاني غالبية الأحياء في مدينة قامشلو من مشكلة انقطاع المياه منذ قرابة أسبوع، بسبب استهداف الاحتلال التركي للبنى التحتية ومحطات الكهرباء في عدة مناطق من روجآفا (شمال وشرق سوريا).

“واصل أسعد” الرئاسة المشتركة لـ “دائرة مياه قامشلو”، قال في تصريح لموقع Buyerpress:

“بعد استهداف العدوان التركي لمحطات الكهرباء الذي أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن محطات وآبار المياه وانقطاع المياه عن غالبية الأحياء في مدينة قامشلو،  تم وضع المولدات لإعادة ضخ المياه إلى المدينة لكنها لم تكن كافية، لانخفاض قوة الضخ في المحطات، بنسبة 50% أقل من النسبة المعتادة”.

  منوّهاً أنهم قاموا بإعادة التيار الكهربائي إلى هذه المحطات عبر خطوط  مستثناة مستمدة من سد الطبقة لزيادة نسبة الضخ وتوزيعها إلى كامل أحياء المدينة، كما لفت إلى أنه سيتم حل أزمة انقطاع المياه في المدينة خلال اليومين القادمين.

وأشار إلى أنه تم إيصال الكهرباء من سد الطبقة إلى محطة الهلالية التي تعتبر أكبر محطة لتغذية مدينة قامشلو، ومحطتي العويجة وجقجق، والمولدات جاهزة أيضاً في حال حدوث أي طارئ.

وبالنسبة إلى عملية توزيع المياه عبر الصهاريج أوضح ” أسعد”: “تم وضع 4 صهاريج لتوزيع المياه على الأهالي من ساعات الصباح حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً على أحياء المدينة”.

واختتم “واصل أسعد”، حديثه قائلاً أن آلية التوزيع هي بموجب مراجعة الأهالي للكومينات أو التواصل المباشر مع دائرة المياه.

التعليقات مغلقة.