قسد: مقتل وجرح عدد من جنود الاحتلال التركي في عمليات الرد على الهجمات التركية على مناطق روجآفا

29

أصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، بياناً إلى الرأي العام أكد فيه مقتل 6 من جنود الاحتلال التركي وجرح 7 آخرين ، في عمليات الرد على الهجمات والاعتداءات التركية التي تطال مناطق روجآفا (شمال وشرق سوريا).

 

وجاء في نص البيان ما يلي:

 

“ضمن إطار حقِّها في الرَدِّ المشروع؛ ردت قوّاتنا، قوّات سوريّا الدّيمقراطيّة، على هجمات واعتداءات الاحتلال التُّركيّ بعدد من العمليّات النَّوعيّة والمُركَّزة عليها، والتي ألحقت خسائر كبيرة في صفوف قوّات الاحتلال التُّركيّ.

 

وجاءت حصيلة عمليّات قوّاتنا خلال الأيّام الثَّلاثة الماضية على الشَّكل التّالي:

 

في تمام السّاعة (21.00) من مساء يوم الجمعة، استهدفت قوّاتنا قواعد الاحتلال التُّركيّ في قرى “اليابسة، عبدوكي، صيدا، جماجم، تينة، ومزرعة” بريف تل أبيض، أسفر عن مقتل /3/ جنود للاحتلال التُّركيّ في قاعدة “اليابسة”، بينهم ضابط، إضافة إلى جرح ثلاثة جنود آخرين. كما قتل في قاعدة “عبدوكي” جنديين اثنين للاحتلال التُّركيّ وجرح ثلاثة آخرين، فيما قتل مرتزق واحد وجرح /5/ آخرين في استهداف قاعدة “المزرعة” للاحتلال التُّركيّ.

 

هذا ولم تعرف نتيجة استهداف قاعدة الاحتلال التُّركيّ في قاعدتي “جماجم وصيدا”.

 

فيما ألحقت أضرار كبيرة بالأسلحة الثَّقيلة لقوات الاحتلال التُّركيّ في قواعده المنتشرة في محيط عين عيسى، بعد الاستهدافات المركَّزة من قبل قوّاتنا.

 

وفي تمام الساعة (14.00) من يوم أمس السَّبت، 07 أكتوبر/ تشرين الأوَّل الجاري، استهدفت قوّاتنا المنتشرة بعين عيسى وريفها قاعدة للاحتلال التُّركيّ في قرية “طيبة”، ولم تعرف نتائج الاستهداف بشكل دقيق، فيما تَمَّ استهداف قاعدة أخرى للاحتلال التُّركيّ في قرية “مردودة”، أسفر عن مقتل جندي للاحتلال التُّركيّ وإصابة آخر بجروح خطيرة.

 

وكانت حصيلة خسائر الاحتلال التُّركيّ ومرتزقته على الشَّكل التّالي:

 

– عدد قتلى جنود الاحتلال التُّركيّ: /6/ جنود بينهم ضابط .

 

– عدد جرحى جنود الاحتلال التُّركيّ: /7/ جنود.

 

– عدد قتلى المرتزقة: مرتزق واحد.

 

– عدد جرحى المرتزقة: /5/ مرتزقة.

 

وتؤكِّدُ قوّاتنا أنَّها لن تتهاون مع اعتداءات وهجمات الاحتلال التُّركيّ ومرتزقته على مناطقنا، وستمارس حَقَّها المشروع في الرَدِّ عليها، ضمن إطار سياسة الدِّفاع عن النّفس والتي تكفلها كُلُّ القوانين والتَّشريعات الدّوليّة”.

التعليقات مغلقة.