المؤتمر القومي الكردستاني: الهجمات الغادرة للاحتلال التركي على المنطقة تعد بمثابة جرائم حرب

36

 

أصدر المؤتمر القومي الكردستاني بياناً إلى الرأي العام، استنكر فيه هجمات الاحتلال التركي التي طالت المنشآت الحيوية ” الكهرباء – المياه – المشافي -الطاقة”، وأودت بحياة العشرات من الأطفال والنساء والشيوخ، كما أدان المؤتمر الهجوم الذي نفذته الأذرع الإرهابية للفاشية التركية على الكلية الحربية في حمص.

 

وجاء في نص البيان:

في الوقت الذي تلتزم  به الإدارة الذاتية الديمقراطية لشمال وشرق سوريا ومن خلال مؤسساتها العسكرية والسياسية ” قوات سوريا الديمقراطية ومجلس سوريا الديمقراطية ” وبالتعاون مع شركائها في التحالف الدولي بمحارية الإرهاب الدولي “داعش” والتنظيمات التكفيرية.

تعمد الفاشية التركية الى سلك طرق ملتوية واتباع أساليب قذرة وعدوانية لأجل تصدير أزماتها السياسية والاجتماعية والاقتصادية الناتجة عن الصراع ” الكردي – التركي ” في تركيا، وذلك عبر شن هجمات غادرة  على شمال وشرق سوريا، واقليم كردستان العراق والتي تعد بمثابة جرائم حرب وكل ذلك بهدف دعم ادعاءاتها الغير واقعية ضد التجربة الديمقراطية في شمال وشرق سوريا.

إن هذه الأعمال العدوانية التي تقوم بها الفاشية التركية بين الحين والأخر تؤدي الى إضعاف مهام التحالف الدولي في محارية الإرهاب كما أنها تؤدي بحياة المدنيين العزل من النساء والشيوخ والأطفال للهلاك. 

إننا في المؤتمر القومي الكردستاني ندين ونستنكر هذه الأفعال القذرة والهجمات الشرسة التي طالت  المؤسسات الحيوية ” الكهرباء – المياه – المشافي -الطاقة -الطرقات ” وأودت بحياة العشرات من الأطفال والنساء والشيوخ، وكما ندين الهجوم الذي نفذته الأذرع الإرهابية للفاشية التركية على الكلية الحربية في حمص.

 ونناشد في الوقت نفسه القوى الوطنية السورية، والمجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي لوقف هذه التصرفات والهجمات الغادرة. 

وكما نطالب حكومة إقليم كردستان والحركات  السياسية الكردستانية وجميع الفعاليات والأطر السياسية ومنظمات المجتمع المدني في عموم أجزاء كردستان والمهجر بالوقوف سندا لنصر قضية الشعب الكردي  في روجآفاي كردستان وفي عموم أجزاء كردستان.

التعليقات مغلقة.