العلاقات الخارجية: الاعتداءات التركية ‎لمناطقنا بهذا الشكل الوحشي ستؤدي إلى كوارث إنسانية خطيرة

27

علق “بدران جيا كرد” الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية اليوم الخميس ، على التهديدات التركية باستهداف البنية التحتية والمنشآت الحيوية في روجآفا (شمال وشرق سوريا)، عبر صفحته الخاصة على منصة أكس (تويتر سابقاً).

 

وقال “بدران جيا كرد” :

“بعد تهديدات ‎النظام التركي باستهداف البنية التحتية والمنشآت الحيوية في شمال وشرق سوريا، بدأت تركيا صباح اليوم بهمجية بشن هجمات عنيفة ، تستهدف المخيمات والسدود والبنية المدنية بدون أي مبرر. هذه الأعمال تُظهر سيناريوهات كاذبة ونظريات ملفقة بعيدة عن الواقع، تُستخدم لتبرير مخططاتها الخبيثة في استهداف شعبنا، إنه إفلاس كبير لهذا النظام ومحاولة للتغطية على أزماته الداخلية التي تمتد لمئة عام منذ تأسيس الجمهورية ‎التركية.

 

هذه الهجمات أسفرت عن سقوط ضحايا ‎مدنيين في مناطق مختلفة منذ صباح اليوم، وتمثل ذروة للممارسات الفاشية التي ينفذها هذا النظام تجاه شعبنا ومناطقنا. يجب محاسبة مسؤولي هذا النظام على هذه الجرائم دون تدخل قوي من المجتمع الدولي، وإلا سيقوم هذا النظام بارتكاب المزيد من المجازر ضد شعوب المنطقة.

 

التهديدات التركية ‎لمناطقنا واستمرار الاعتداءات بهذا الشكل الوحشي ستؤدي إلى كوارث إنسانية خطيرة وتعزز من نشاط التنظيمات الإرهابية وتُقوض جهودنا في مكافحتها.

 

ندعو ‎المجتمع الدولي والأطراف الضامنة، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، إلى اتخاذ مواقف صريحة وواضحة، وإلا ستؤدي هذه الهجمات إلى فوضى وأزمات كارثية وتأثيرات سلبية على الجميع. الصمت والتخاذل في هذا السياق غير مقبول.

 

نحن مع شعبنا وسنلتزم بجميع حقوقنا المشروعة لحماية وجودنا ومكتسباتنا دون تردد. نحن على يقين من أن شعبنا سيستمر في ممارسة حقوقه الديمقراطية المشروعة للتعبير عن مواقفه وردود أفعاله تجاه هذه الهجمات الفاشية في الداخل والخارج، بهدف حماية مكتسباته”.

التعليقات مغلقة.