أمريكا تحقق في مزاعم بأن أمريكيا مات وهو يقاتل في كوباني

25

10_15_06_43_

تحقق وكالات حكومية أمريكية في مزاعم بأن أمريكيا يقاتل مع تنظيم الدولة الاسلامية توفي في الأونة الأخيرة في بلدة كوباني الحدودية السورية المحاصرة.

وقال مسؤولون أمريكيون إن وكالات انفاذ القانون والمخابرات تحاول التأكد من رسائل على الانترنت من متشددي الدولة الاسلامية تحدثت في مطلع الاسبوع عن “استشهاد” مقاتل يعرف باسم أبو محمد الامريكي.

ويشير الاسم إلى أن الرجل اعتبر نفسه أمريكيا.

وفي لقطات فيديو وضعت على موقع يوتيوب في فبراير شباط شوهد رجل ملتح تعتقد السلطات الامريكية انه نفس الشخص الذي شوهد يتحدث الانجليزية بلكنة أجنبية ثقيلة.

وقال الرجل في تسجيل الفيديو إنه عاش في الولايات المتحدة نحو عشر سنوات قبل ان يسافر الى سوريا للانضمام الى المتشددين الاسلاميين. ولم يتضح ان كان مواطنا امريكيا.

ويقول مسؤولون امريكيون إن خمسة امريكيين على الاقل بينهم امرأة من ميشيجان ورجال من فلوريدا ومنيسوتا – ماتوا في قتال بسوريا في العامين الاخيرين. وقالوا إن أحد الرجال يدعى منير محمد أبو صالحة وانه فجر نفسه في هجوم انتحاري في وقت سابق هذا العام.

وتشعر السلطات الامريكية والاوروبية بقلق بشأن المقاتلين الاجانب الغربيين في سوريا الذين قد يعودون الى بلادهم لتنفيذ هجمات.

وقال البيت الابيض إن ليزا موناكو مستشارة مكافحة الارهاب بالرئاسة ناقشت هذا التهديد يوم الثلاثاء مع رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلاسيو ومفوض الشرطة وليام براتون

ولم تتضح على وجه التحديد ملابسات أحدث وفاة لأمريكي في سوريا. وقالت فلاشبوينت بارتنرز وهي مؤسسة تراقب تحركات الجهاديين على الانترنت إن أبو محمد اشارت تقارير الى انه قتل اثناء الاشتباكات الاخيرة في كوباني

رويترز

التعليقات مغلقة.