العاهل الأردني: يجب إيجاد حل سياسي في سوريا بما يتوافق مع قرار مجلس الأمن رقم “2254”

54

قال العاهل الأردني عبدالله الثاني، إن مستقبل اللاجئين السوريين في بلدهم، وليس في البلدان المستضيفة ومن بينهم الأردن.

وأوضح العاهل الأردني خلال كلمته التي ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ78  ” أنه حتى يتمكن اللاجئون السوريون من العودة إلى ديارهم، علينا جميعاً أن نفعل الصواب تجاههم، وحتى ذلك الحين، سنحمي بلدنا من أية تهديدات مستقبلية جراء هذه الأزمة”.

وأشار بأن “اللاجئين بعيدون كل البعد عن العودة حالياً، بل على العكس من ذلك، فمن المرجح أن يغادر المزيد من السوريين بلادهم مع استمرار الأزمة، ولن يكون لدى الأردن القدرة ولا الموارد اللازمة لاستضافة المزيد منهم ورعايتهم”.

وأضاف: “من أجل مواجهة عبء اللاجئين، حرصنا بعناية على إدارة مواردنا المحدودة والدعم الأساسي من المجتمع الدولي، فالمسؤولية في التعامل مع اللاجئين ما زالت تقع على عاتق الجميع، لأن العالم لا يملك ترف التهرب من مسؤوليته، ليترك خلفه جيلاً ضائعاً، لكن اليوم، تجاوزت قدرة الأردن على تقديم الخدمات الضرورية للاجئين حدودها”.

وأكد بأنه “يجب علينا إيجاد حل سياسي يتوافق مع قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2254″، ويوفر نهج الخطوة بخطوة طريقاً إلى الأمام، فهذا النهج الذي اقترحه الأردن كأساس للتعامل مع الحكومة السورية، وبالتنسيق مع الأمم المتحدة، يضع خارطة طريق لحل الأزمة تدريجياً والتعامل مع جميع عواقبها.

التعليقات مغلقة.