وزير الخارجية العراقي يطالب الأمم المتحدة بضرورة حسم ملف “مخيم الهول” في سوريا

14

طالب العراق، أمس الأحد، الأمم المتحدة إلى ضرورة إيجاد حل نهائي للأزمة السورية وحسم موضوع مخيم الهول، وفقاً للقرارات الدولية ذات العلاقة.

وأفادت وزارة الخارجية العراقية في بيان لها، أن وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، أكد على “أهمية حسم موضوع مخيم الهول ومشاركة الدول في إعادة مواطنيها لما يشكله المخيم من خطر داهم على أمن العراق والمنطقة”، وذلك خلال اجتماعه في نيويورك بمبعوث الأمين العام الخاص إلى سوريا “غير بيدرسن”.

ونوه على “أهمية دعم وتمويل الدول المستضيفة للاجئين السوريين على أراضيها ومشاركة المجتمع الدولي في تحمّل أعباء توفير الاحتياجات الأساسية لهذه الشريحة الحساسة، إذ يستضيف العراق مئات الآلاف من المواطنين السوريين ويعاملون معاملة المواطن العراقي على أراضيه”.

وقال وزير الخارجية” أن العراق مدرك تماماً حقيقة الوضع الإنساني والاقتصادي الصعب في سوريا، وأن الحكومة العراقية تدعم أية مبادرة من جانبها لمعالجة انهيار الوضع الإنساني، كما إنها تدعو الأطراف السورية كافة للحوار وإيجاد صيغ تفاهم مشتركة لتلافي تبعات الأزمة في سوريا”.

من جانبه، قدّم بيدرسن، خلال اللقاء إحاطة بشأن زيارته الأخيرة إلى دمشق وملاحظاته حول تدهور الأوضاع الاقتصادية والأحوال المعيشية للشعب السوري والارتفاع غير المسبوق بمستوى التضخم وشح الوقود.

وجرى خلال اللقاء مناقشة جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ومساعيه لإيجاد حل للأزمة السورية منذ توليه منصبه في أكتوبر.

المصدر: القنصلية العراقية في سدني

التعليقات مغلقة.