الداخلية الليبية: تم تحرير 10 سوريين كانوا مخطوفين بقوة السلاح

15

 

أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية الليبية أمس الاثنين، عن تحرير 10 سوريين كانوا مخطوفين بقوة السلاح في مدينة “رقدالين” بالساحل الغربي.

وأكدت الوزارة في بيان لها، أن الواقعة بدأت عندما تلقى مكتب المعلومات والتحري وقسم البحث الجنائي بمديرية أمن السهل الغربي بلاغًا بشأن خطف فتاة سورية الجنسية في مدينة “رقدالين” من أشخاص مجهولي الهوية.

وأضافت أن الجهود الأمنية بعد البحث والتحري، أسفرت عن ضبط 3 أشخاص متهمين، وهم من ذوي السوابق الجنائية، وذلك داخل منزل مهجور، عُثر بداخله على 10 أشخاص من الجنسية السورية جرى خطفهم بقوّة السلاح.

وذكرت الوزارة في البيان إلى أن السوريين المحررين خطفوا من أمام فندق الدلفين بمدينة “زوارة”، وأن الفتاة المبلغ عنها جرى نقلها لمدينة زوارة؛ حيث جرى التنسيق مع قسم البحث الجنائي بمديرية أمن زوارة للمساعدة في تحرير الفتاة المختطفة.

وأظهر مقطع فيديو نشرته الوزارة، أن أغلب المختطفين هم من الأطفال الصغار والرضع، مؤكدة أن احتجازهم كان بغرض ابتزازهم لغرض الحصول على الأموال مقابل إطلاق سراحهم.

وأكدت وزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية اتخذت الإجراءات القانونية، وأبلغت النيابة العامة لاستكمال الإجراءات وإحالة المتهمين إلى مكتب النائب العام.

وتكثر عمليات خطف واحتجاز العمالة الأجانب في ليبيا بشكل واسع، خاصة في غرب البلاد، على يد خارجين عن القانون وعصابات مختصّة، من أجل إجبارهم و أُسرهم على تحويل ما يطلبونه من مبالغ مالية مقابل الإفراج عنهم.

المصدر: موقع وزارة الداخلية الليبية

التعليقات مغلقة.