الإدارة المحلية في إقليم الجزيرة: مشروع جر المياه لمدينة الحسكة سينتهي قريباً

30

 

أوضحت الإدارة المحلية في إقليم الجزيرة،  أنه في إطار تطوير البنية التحتية وتوفير كافة الخدمات اللازمة للشعب في الإقليم، سعت الهيئة لتنفيذ 399 مشروعاً وذلك وفق الاجتماعات الجماهيرية والإدارية التي عقدت في 57 بلدية موزعة على جغرافية الإقليم.

 

وقال “سليمان عرب” الرئيس المشترك لهيئة الإدارة المحلية في إقليم الجزيرة ” لموقع المجلس التنفيذي: “المشاريع التي قُسمت على مستوى الإقليم لهذا العام، وُضعت وفق الموازنة المحددة للمشاريع لعام 2023 ووفق ترتيب الأولوية وبما يخدم المجتمع”.

“وخصصت لعام 2023 الجاري 8 ملايين دولار، حيث تم تخصيص 3 ملايين دولار لمشروع مياه الحسكة و 5 ملايين دولار موازنة لـ 399 مشروعاً خدمياً على جغرافية إقليم الجزيرة”، وفقاً لما أكده عرب.

وأوضح بأن: “البلديات قامت بتنفيذ مشاريعها حسب الميزانية التي خُصصت لها، والمشاريع الأساسية كانت تعبيد وتزفيت الطرق، حيث بلغ عددها  69 مشروعاً وتم تخصيص ما يقارب 800 ألف دولار لإنجاز هذه المشاريع”.

مضيفاً خلال حديثه: “استُخدم نحو 36.5 ألف م٣ من مادة الزفت، كما نفذت الجهات المعنية 57 مشروعاً في القرى وضواحي المدن والتي كانت عبارة عن ورش حجر المكسر”.

كما نفذت الهيئة 34 مشروعاً للصرف الصحي، بالإضافة إلى 62 مشروعاً للمياه جميعها قيد التنفيذ والعديد من المشاريع الصغيرة كإعادة تأهيل الحدائق وترميمها وفق احتياجات المواطنين، حيث تم تنفيذ 60 % من هذه المشاريع إلى الآن.

و لفت “عرب”  إلى أن مشروع جر المياه لمدينة الحسكة، من أضخم مشاريع الهيئة، مشيراً إلى أنهم بدأوا بحفر البئر الثاني وسيتم الانتهاء منه بأقرب فترة.

كما بيّن  “سليمان عرب” الرئيس المشترك لهيئة الإدارة المحلية لإقليم الجزيرة، آلية توزيع الميزانية المخصصة للهيئة؛  وقال : “عُقدت اجتماعات مع الشعب والمجالس المحلية والكومينات من أجل توزيع الميزانية واختيار المشاريع الضرورية لخدمة الشعب في كافة مناطق إقليم الجزيرة، حيث تم تنفيذها منذ بداية العام وتم تحديد ميزانية العام الجديد وتبلغ 8 ملايين دولار، تم توزيعها على كافة المناطق بشكل ديمقراطي وعادل”.

 

التعليقات مغلقة.