قسد: عملية “تعزيز الأمن” في دير الزور تسير وفق المخطط والأهداف المحددة لها

91

أصدرت قوات سوريا الديمقراطية ، مساء أمس، بياناً إلى الرأي العام ، أكدت فيه أن عملية تعزيز الأمن ـ التي أطلقتها في السابع والعشرين من أغسطس / آب الجاري، لملاحقة خلايا تنظيم داعش في دير الزورـ تسير وفق المخطط والأهداف المحددة لها، معبّرة عن شكرها وامتنانها لأهالي دير الزور والشخصيات الاجتماعية والأعيان الذين وقفوا إلى جانب قوات العملية وقدموا الدعم والمساندة اللازمة لإنجاح المهمة.

وجاء في نص البيان ما يلي:

“دخلت عملية “تعزيز الأمن” لملاحقة عناصر خلايا تنظيم داعش الإرهابي والعناصر الإجرامية يومها الرابع، حيث تسير العملية وفق المخطط والأهداف المحددة لها، وبحساسية عالية، حيث توجه قواتنا شكرها وامتنانها لأهالي دير الزور والشخصيات الاجتماعية والأعيان الذين وقفوا إلى جانب قوات العملية وقدموا الدعم والمساندة اللازمة لإنجاح المهمة منذ الساعات الأولى لانطلاق العملية.

 

أثناء تقدم قوات العملية، اعترضت مجموعة من المسلحين دورية تابعة لقوّاتنا في بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، حيث نشبت اشتباكات بين قواتنا والمسلحين، استشهد خلالها أحد مقاتلينا واثنين من المدنيين.

 

إن قواتنا، في الوقت الذي تعبّر فيه عن أسفها لاستشهاد المواطنين الاثنين، فأنها تؤكد على البدء بإجراء تحقيق عاجل في الحادثة وملاحقة المتسببين والمتورطين واعتقالهم وإنزال أشد العقوبات بهم”.

التعليقات مغلقة.