الإدارة الذاتية تُسلّم أطفالاً ونساء من عوائل تنظيم “داعش” لوفد من دولة قيرغيزستان

72

 

سلّمت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا 94 طفلاً و30 امرأة من عوائل تنظيم “داعش” لوفد من دولة قيرغيزستان الذي وصل إلى مناطق شمال وشرق سوريا الاثنين الفائت، برئاسة “باكيت قديروف” ممثل وزارة خارجية قيرغيزستان.

والتقى الوفد بدائرة العلاقات الخارجية؛ وتباحث الجانبان العلاقات بين الإدارة الذاتية وجمهورية قرغيزستان لاسيما محاربة الإرهاب الدولي وما قدمه أبناء المنطقة من تضحيات في مواجهة تنظيم  “داعش” وخلاياه.

وأوضح “روبيل بحو” نائب الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية، بأن الإدارة الذاتية قررت البدء بتقديم عناصر “داعش” من الأجانب المحتجزين لديها إلى محاكمات علنية، وطلب من جمهورية قيرغيزستان والمجتمع الدولي، بتقديم الدعم والمساندة، لإقامة هذه المحاكم لهؤلاء الإرهابيين ومعالجة أوضاعهم وقضاياهم المعلقة والمقلقة.

وأشار إلى أن الهجمات التركية التي تستهدف المدنيين تعتبر من أهم التحديات التي تواجه الإدارة الذاتية، وأن هذه الممارسات تقوّض من جهود القوات العسكرية والتحالف الدولي في محاربة تنظيم داعش.

من جهته أشاد “باكيت قديروف” ممثل وزارة خارجية قيرغيزستان، بالتضحيات التي قدمتها الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية في القتال ضد تنظيم “داعش”، معبّراً عن شكره على تعاون الإدارة الذاتية في عملية إعادة مواطنين من جمهورية قيرغيزستان.

التعليقات مغلقة.