بغداد: تنفي وجود أي تحركات غامضة للقوات الأميركية في العراق

67

 

كسرت الحكومة العراقية أمس صمتها حول ما يشاع بكثرة عن تحركات القوات الأميركية في العراق، ونفى مستشار رئيس الوزراء للشؤون الأمنية في العراق “خالد اليعقوبي” عن وجود أي تحركات غامضة للقوات الأميركية في العراق.

وأكَّد “خالد اليعقوبي” في  تصريح لوكالة الأنباء الرسمية العراقية أنَّ “هناك استبدالاً للقطعات الأميركية الموجودة في سوريا”.

وقال إن “الكثير من المعلومات نُشر في الإعلام للتضليل، ولا يوجد تحشيد للقوات، إنما استبدال للقطعات الأميركية الموجودة في سوريا”.

وفي إشارة على ما يبدو إلى المفاوضات التي أجراها الوفد الأمني العراقي الذي ترأسه وزير الدفاع في واشنطن الأسبوع الماضي، بين اليعقوبي أن “القيادات العراقية في مفاوضاتها مع الجانب الأميركي ركزت على حفظ سيادة العراق، وقد حصلنا على جميع مطالبنا في مفاوضات واشنطن”.

 وأضاف أن “بغداد وواشنطن وقعتا على اتفاق يقضي بطيران الطائرات المسيّرة في المناطق الأمنية بموافقة الحكومة العراقية حصراً، واتفقنا على تشكيل لجنة عسكرية بين الطرفين لمواجهة تهديدات (داعش)”.

الكلام عن “الاستبدال”، لم يكن كافياً بالنسبة للمروجين لقصة التحركات الأميركية المكثفة في العراق؛ إذ يرى بعضهم أن “واشنطن عازمة على تدمير الفصائل المسلحة الموالية لإيران”، في حين يرى آخرون أنَّها تسعى لـ”إحداث تغيير جوهري في طبيعة الحكم السياسي في العراق”.

المصدر: وكالات

التعليقات مغلقة.