ِمشفى الشدادي يستلم معدات طبية بتكلفة 250 ألف دولار أمريكي

84

 

سلّمت هيئة الصحة في إقليم الجزيرة وبالتنسيق مع فريق الشؤون المدنية للتحالف الدولي، معدات طبية لمشفى الشعب في ناحية الشدادي، بتكلفة 250 ألف دولار.

وشارك في مراسم تسليم المعدات الطبية للمشفى الرئاسة المشتركة لهيئة الصحة في إقليم الجزيرة خالد داوود، ونائب الرئاسة المشتركة لمجلس مقاطعة الحسكة فاروق طوزو، والرئاسة المشتركة لمشفى الشعب في الشدادي وأعضاء مديرية الصحة في الحسكة وفريق الشؤون المدنية للتحالف الدولي.

والمعدات الطبية التي قُدمت للمشفى هي عبارة عن “معدات الجراحة العامة، نقالات، وحدة سحب السوائل، سرير الولادة و أجهزة قياس الضغط، إضافة إلى معدات لغرفة الأشعة والتخدير وأجهزة لتحاليل الدم وغيرها من الأجهزة التي تحتاجها المشفى.

من جهته أكد نائب الرئاسة المشتركة لمجلس مقاطعة الحسكة “فاروق طوزو” على أهمية هذا التعاون بين فريق الشؤون المدنية والإدارة الذاتية، مضيفاً بأن المشفى كان بحاجة إلى هذا النوع من المعدات لتكون في خدمة أهالي المنطقة.

ويشار إلى أن إعادة ترميم المشفى وافتتاحها من قبل هيئة الصحّة في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم الجزيرة، تم في الـ15 من تشرين الأول / أكتوبر لعام ( 2022)، بعد أن دمره تنظيم “داعش”، ويقدّم المشفى خدماته لحوالي 350 ألف نسمة من سكان الشدادي والمدن والقرى التابعة لها.

التعليقات مغلقة.