وزير دفاع أمريكي سابق في مناطق “الإدارة الذاتية” ويدعو للحفاظ على تجربتها

96

 

وصل وزير الدفاع الأمريكي السابق السيد “كريستوفر ميللر” ـ الذي تم تكليفه بالوكالة في عهد الرئيس ترامب ـ الأربعاء الفائت 16 آب 2023، إلى مناطق روجآفا (شمال وشرق سوريا)، لعقد سلسلة من اللقاءات، في زيارة تعد الأولى من نوعها إلى المنطقة.

والتقى ” ميللر” خلال زيارته الرئيسين المشتركين لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا السيد “بدران جيا كرد”، والسيدة “سمر العبدلله” ونائب الرئاسة المشتركة “روبيل بحو”.

 

وخلال اللقاء، ناقش “ميللر” عدة قضايا من بينها التعرف على المنطقة ووضعها؛ كما تحدث مع مسؤولي دائرة العلاقات عن ضرورة حماية ما تم من مكاسب ضد الإرهاب وضرورة الدعم الأمريكي للإدارة الذاتية والحفاظ على هذه التجربة النوعية في المنطقة وهذا النموذج وربط هذا الدعم بتحقيق الاستقرار وفناء الإرهاب.

كما تطرق الجانبان للحديث عن أبرز التحديات والتهديدات التي تواجهها الإدارة الذاتية، وضرورة دعمها اقتصادياً وسياسياً، لضمان الاستقرار ومضاعفة الجهود ضد الإرهاب، كما أعرب “ميللر”  عن شكره لأهالي المنطقة وما قدموه من تضحيات ضد الإرهاب.

فيما تحدث “جيا كرد” عن وضع المنطقة وكذلك القضايا العامة وشرح التحديات وضرورة التعاون المشترك في سبيل ضمان الأمن  والاستقرار.

 

من جهته أكد “كريستوفر ميللر” أن ملف المخيمات والسجون يستوجب دعماً أكبر،  وحتى الآن لا تزال الأمور بحاجة للمزيد من الجهود.

التعليقات مغلقة.