بوتين: نحن  مستعدون لأي سيناريو.. لكننا لا نريد صداما عسكريا مباشرا مع “الولايات المتحدة” في سوريا

57

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أمس “السبت”،  خلال مؤتمر صحفي بأن موسكو لا تسعى إلى صدام مع قوات حلف شمال الأطلسي “الناتو” في سوريا، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن روسيا لا ترفض إجراء محادثات تتعلق بأوكرانيا.

ونوه إلى أن بلاده قد تسعى لمفاوضات سلام مع أوكرانيا، مضيفا بأن مبادرة السلام الأفريقية وكذلك المبادرة الصينية يمكنهما أن تكونا أساسا للسلام.

وجاءت تصريحات بوتين عقب لقاء جمعه بزعماء أفارقة للحديث عن نتائج القمة الروسية الإفريقية الثانية التي جرت فعالياتها في مدينة بطرسبورغ يومي الخميس والجمعة الماضيين.

وقال بوتين في رد على سؤال حول الاستفزازات الأمريكية في سوريا، إن روسيا مستعدة لأي سيناريو، لكنها لا تريد صداما عسكريا مباشرا مع الولايات المتحدة “نحن جاهزون دائما لأي سيناريو، لكن لا أحد يريد ذلك، وبمبادرة من الجانب الأمريكي، أنشأنا ذات مرة آلية خاصة لمنع هذه الصراعات”.

كما أشار الرئيس الروسي، بأن رؤساء بعض الإدارات لديهم يتواصلون بشكل مباشر مع بعضهم ولديهم فرصة للتشاور بشأن أي حالة طارئة قد تحدث.

وأضاف بوتين إلى أن هذا يوحي بأن “لا أحد يريد أي اشتباكات”، واختتم الرئيس الروسي حديثه قائلا: “لكن إذا أراد أي شخص ذلك (الصراع) فنحن مستعدون”.

المصدر: الحرة

التعليقات مغلقة.