مكتب الصحة: تم رش المبيدات الحشرية (نوع ضبابي) على غالبية أحياء قامشلو

10

يستمر مكتب الصحة في بلدية قامشلو برش وتوزيع المبيدات الحشرية على الأحياء التي تشتكي من وجود الحشرات بكثرة في المدينة.

“فارس عثمان” مدير مكتب الصحة في بلدية الشعب بمدينة قامشلو أكّد في تصريح لموقع buyerpress الإخباري، أنهم بدأوا برش المبيدات الحشرية (نوع ضبابي) في أحياء المدينة التي تشتكي من وجود الحشرات والبعوض بكثرة، منذ بداية فصل الصيف.

وأضاف: “في البداية قمنا برش المبيدات على ضفاف نهر جغجغ ومناطق وجود “المستنقعات، الخانات، مكبات النفايات” وقرية كري رش لوجود مكبّ صغير للنفايات هناك”.

 وأكد “فارس عثمان” أن الأحياء التي تم الانتهاء من رش المبيدات فيها هي:

حي “هلالية – جولان- الزنود- حلكو – كورنيش – نقل بري – الثورة – السريان – أربوية – عنترية – جمعاية – نعمتلي – أم فرسان – قسم من الحي الغربي – قسم من حي قدوربك – قسم من حي الزيتونية – قسم من تاخا جودي –  محمقية – المحطة القديمة و ميسلون”، إضافة إلى قرى هيمو – كري رش وفيلات حلكو.

كما تم منح بلديتي “كرباوي وتنورية” مستحقاتهم من مبيدات الصحة العامة (نوع ضبابي) وتم رشها في البلدتين والقرى التابعة لهما.

 وفي ختام حديثه أكّد “فارس عثمان” مدير مكتب الصحة في بلدية الشعب بمدينة قامشلو ، أن عمليات رش المبيدات الحشرية مازالت مستمرة حتى الانتهاء من كافة الأحياء المتبقية في المدينة،  كما سيتم إعادة رش الأحياء التي يكثر فيها الذباب والبعوض للمرة الثانية.

التعليقات مغلقة.