الهلال الأحمر الكردي يستمر في تقديم خدماته الطبية لقاطني “مخيم الهول”

26

تُقدم نقاط الهلال الأحمر الكردي في مخيم الهول شرق مدينة الحسكة، خدمات الرعاية الطبية والصحية لقرابة ١٢٠ –  ١٥٠ شخصاً من قاطني المخيم.

هوزان إسماعيل “منسّق المشاريع لدى الهلال الأحمر الكردي في مخيم الهول”، أوضح في تصريح لموقع buyer الإخباري، أنه تم تأسيس نقاط للهلال الأحمر الكردي في الهول منذ بداية تأسيس المخيم، كما تم تجهيز غرفة عمليات لتسهيل حركة سيارات الإسعاف وتنقلها بين المدن، إضافة لقسم المخاض والإسعاف والمخبر، والتي يتم استمرار العمل فيهم على مدار 24 ساعة متواصلة في كافة أيام الأسبوع. 

وأضاف “هوزان إسماعيل”: “يقدم الهلال الأحمر الكردي خدماته الطبية والصحية لكافة الجنسيات المتواجدة في مخيم الهول (سورية ـ عراقية ـ مهاجرين) دون تمييز “.

وتابع حديثه: “كما يقوم فريق التثقيف الصحي بالإشراف على نشر التوعية، والتعريف بالأمراض الشائعة في المخيمات والتي تنتشر كل فترة مثل (اللايشمانيا، الإسهال، الكوليرا..)، وطرق الوقاية والحفاظ على السلامة العامة أثناء تواجد المراجعين في الصالة”.

وبحسب “هوزان إسماعيل”، هناك أيضاً فريق الحماية المجتمعية ضمن نقاط الهلال الأحمر الكردي داخل المخيم لحفظ سير العمل دون أية عوائق، وحماية الكوادر من أي اضطهاد أو اعتداء قد يتعرضون له.

وفي ختام حديثه قال هوزان إسماعيل “منسّق المشاريع لدى الهلال الأحمر الكردي في مخيم الهول”:  “يتلقى الهلال الأحمر الكردي ـ بكافة طواقمه ونقاطه المنتشرة في مناطق شمال وشرق سوريا ـ الدعم (منذ تأسيسه) بشكل رئيسي من منظمة “UPP” ، ولكن في الفترة الأخيرة  حدث تقليص  في الدعم المقدّم للهلال الأحمر الكردي بعض الشيء، وخصوصاً بعد اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، حيث ركّزت العديد من المنظمات الأجنبية في زيادة نشاطها هناك، ولكن بالرغم من ذلك مازالت الخدمات الطبية والصحية التي يقدّمها الهلال مستمرة بنفس الوتيرة، ونعمل دائماً على تقديم الأفضل”.

التعليقات مغلقة.