لبنان يحبط محاولة تهريب 231 سورياً إلى سواحل إيطاليا بطريقة غير شرعية

27

أعلنت قوى الأمن الداخلي اللبناني على صفحتها الرسمية بأنها أحبطت محاولة لتهريب 231 سورياً أمس السبت، عبر البحر إلى الشواطئ الإيطالية، انطلاقاً من شمال لبنان، وأوقفت 6 أشخاص متورطين في التحضير للعملية، بينهم سوري و5 لبنانيين.

وجاء في بيان صادر عن شعبة العلاقات العامة إنها «ليست مجرّد إحباط عملية هجرة غير شرعيّة، بقدر ما هي مهمّة إنقاذيّة نفّذتها شعبة المعلومات في قوى الأمن الدّاخلي أدّت إلى نجاة 231 روحاً كانت ستلاقي مصيراً مجهولاً في البحر».

وأشارت المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة في لبنان بأنها توافرت لديها معطيات حول قيام مجموعة مجهولة بالتحضير لعملية تهريب أشخاص عبر البحر، من منطقة الشّمال إلى إيطاليا، على متن مراكب ستنطلق من شاطئ سلعاتا، مقابل مبالغ ماليّة تتراوح ما بين 6000 و 7000 دولار أميركي عن كل شخصٍ مهاجر.

ويظهر إعلان قوى الأمن التكامل الأمني اللبناني في مكافحة محاولات تحويل السواحل اللبنانية إلى منصة إطلاق مراكب الهجرة غير الشرعية؛ إذ جاء الإعلان غداة إعلان مماثل من الجيش اللبناني أشار فيه إلى توقيف 5 سوريين متورطين بمحاولة تهريب البشر باتجاه أحد الشواطئ الأوروبية، وتوقيف 49 سورياً بينهم نساء وأطفال عند حاجز دير عمار في الشمال، بعدما كانوا متجهين إلى منطقة البترون بنيّة الهجرة غير الشرعية عبر البحر.

التعليقات مغلقة.