“الطريق إلى الجمهورية الثالثة” رؤية سياسية جديدة لمجموعة “مسعى”

72

عقدت مجموعة من السوريين/ ات من توجهات ومناطق متنوعة، لقاءً حواريًا مثمرًا بجهدٍ سوريٍّ مستقل، في العاصمة البلجيكية “بروكسل” يومَي 17و 18 حزيران/ يونيو الجاري، واتفقت على تأسيس مجموعة تفكير ورأي وعمل مفتوحة لانضمام ومشاركة آخرين، باسم ” مسعى”، واختارت لنفسها مهمة تقديم آراءٍ ومقارباتٍ تتناول الحدث السوري بارتباطاته وإشكالاته وتجلياته المتعددة، الفكرية والسياسية والاقتصادية والمجتمعية، بالاستناد إلى العقلانية السياسية والعلم السياسي من جهة، وإلى رؤيتها الوطنية الديمقراطية من جهة أخرى.

وأقرّت المجموعة وثيقةً سياسيةً توافقيةً بعنوان “الطريق إلى الجمهورية الثالثة” تتضمن رؤيتها العامة، بعد نقاش جدّي وعميق ومسؤول.

واتفق المشاركون في المجموعة أيضًا على متابعة الحوار خلال الفترة المقبلة من أجل إنضاج آليات العمل الملائمة وخطط العمل المرحلية وجملة من الضوابط والمحددات التنظيمية التي تسهّل قيام المجموعة بعملها بأفضل السبل.

وتأمل مجموعة” مسعى” أن يساهم عملها في تقديم ما يفيد القضية السورية ويخدمها إلى جانب المجموعات السورية الأخرى، المدنية والثقافية والسياسية.
وشارك أعضاء المجموعة ومنظموها بالحضور الشخصي وعبر تقنية الزووم، فكان حاضرًا كلٌّ من:
“جوان اليوسف – حازم نهار- حبيب إبراهيم- حسام ميرو – حسان الأسود- راتب شعبو- زهرة الخطيب – سميرة المسالمة- سنحاريب ميرو – سوزان سالمة – صبا مدور- صلاح وانلي – عبيدة نحاس- كرم دولي- لمى قنوت- مازن عدي- محمد الأحمد – اللواء محمد الحاج علي- محمد عبد العظيم- هشام المسالمة”.

التعليقات مغلقة.