عفرين المحتلة: اعتقال 3 مواطنين كرد بينهم امرأة بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية سابقاً

15

 أقدم عناصر دورية للقوات العسكرية التابعة للاحتلال التركي، يوم أمس على اعتقال 3 مواطنين بينهم امرأة من عائلة واحدة في قرية “كفردلي تحتاني” بريف عفرين، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة، وذلك بغية تحصيل فدية مالية منهم.

وعلى صعيد متصل، أخلت القوات العسكرية التابعة للاحتلال التركي، سبيل 5 مواطنين هم 3 من أهالي قرية ديكيه، و مواطن من أهالي قرية حج خليل وآخر من أبناء محافظة حلب، لقاء فدية مالية قدرها 45 ألف دولار أمريكي للمواطنين الخمسة، يشار إلى أنه تم اعتقال المواطنين بتهم وحجج واهية بغية تحصيل فدية مالية منهم.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس إلى أن كل من القوات العسكرية وفرقة الحمزة الموالين لتركيا أعدت قائمة أسماء من أهالي عفرين، لاعتقالهم خلال الأيام القليلة المقبلة، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية، بغرض الضغط عليهم لتحصيل فدية مالية منهم.

كما اعتقل عناصر دورية تابعة للقوات العسكرية الموالية للاحتلال التركي، خلال الأيام القليلة الفائتة، مواطناً من أهالي قرية “كفرزيت” التابعة لناحية جنديرس بريف عفرين شمال غرب محافظة حلب، بتهمة أداء الخدمة الإلزامية إبان سيطرة الإدارة الذاتية على عفرين.

 

المصدر: المرصد السوري

التعليقات مغلقة.