من هو حسين عثمان.. الرئيس المشترك الجديد للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا؟

223

عُيّن حسين عثمان رئيسًا مشتركًا للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، اليوم الثلاثاء، بعد ترشيحه وأدائه القسم خلال الجلسة الاعتيادية للمجلس العام في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ذات الرقم /77/، خلفاً لعبد حامد المهباش.

وينحدر عثمان من مدينة منبج، حيث درس هناك مراحله المدرسية الثلاث “الابتدائيّة، الإعدادية، والثانوية” وأكمل دراسته الجامعية في جامعة دمشق كلية العلوم السياسية “قسم العلاقات الدولية”، وتخرّج منها  بتقدير جيد جدًا عام 2006.

وعمل حسين معلمًا في مدارس منبج، حتى تحريرها، فكان من مؤسسي المجلس التشريعي فيها، من ثم انضم لحزب التحالف الوطني الديمقراطي السوري وانتخب أمينًا لفرع منبج.

وانتخب عضوًا في المكتب السياسي للحزب خلال مؤتمر الحزب في آذار / مارس من العام 2021، وعمل ممثلًا عن منبج في المجلس العام في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

وشارك عثمان في جلسات الحوار التي عقدها مجلس سوريا الديمقراطية “مسد” بعين عيسى وكوباني ممثلًا لحزب التحالف الوطني الديمقراطي السوري، كما عمل في اللجنة القانونية في المجلس التشريعي في الإدارة المدنية لمنبج وريفها، وكان عضوًا في اللجنة الموسّعة لصياغة العقد الاجتماعي.

واستقال حسين عثمان من الإدارة المدنية لمنبج وريفها وحزب التحالف الوطني الديمقراطي السوري، ليباشر مهامه رئيسًا مشتركًا للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية خلفاً لعبد حامد المهباش.

التعليقات مغلقة.