قسد تنفذ 4 عمليات نوعية ضد خلايا تنظيم داعش في مناطق مختلفة من روجآفا

17

نفذت قوّات الكوماندوس و الوحدات الخاصة في قوّات سوريا الديمقراطية خلال الأيام القليلة الماضية ، 4 عمليات أمنية استهدفت خلايا تابعة لتنظيم داعش ،بريف تل حميس ودير الزور و منبج والحسكة، حيث ألقت القوّات القبض على 8 عناصر من التنظيم.

وبحسب المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، ألقت قوّات الكوماندوس التابعة لقوّات سوريا الديمقراطية القبض على عنصرين نشطين في صفوف تنظيم داعش في قرية بلقيس التابعة لتل حميس ، تورطوا خلال الفترة الماضية في تسهيل تحركات الخلايا الإرهابية وتأمين الدعم اللوجستي لها، إضافة إلى جمع المعلومات الاستخباراتية لصالح التنظيم، كما ضبطت القوات كمية من الأسلحة والوثائق بحوزة الخلية الإرهابية.

وفي بلدة الطيانة شرقي دير الزور، نفَّذت الوحدات الخاصَّة عمليَّة أمنيَّة في ريف دير الزُّور الشَّرقي، استهدفت خليَّة إرهابيَّة، وذلك بدعم من التَّحالف الدَّولي، حيث ألقت خلالها القبض على عضو في تنظيم داعش،  نشط خلال الفترة الماضية في مجال تمويل التَّنظيم ونقل أموال “الزَّكاة” إلى الخلايا النَّشطة بريف دير الزُّور، كما تم مصادرة وثائق وأموال كانت بحوزته إضافة لمعدَّات تقنيَّة.

 

وفي مدينة منبج وريف الحسكة نفَّذَت قسد، خلال اليومين الماضيين عمليتين أمنيتين، استهدفت في العمليّة الأولى خليّةً لتنظيم “داعش” ، كانت تحاول تفجير عبوات ناسفة في نقاط لقسد، وأسفرت العمليّة عن إلقاء القبض على /3/ عناصر من التَّنظيم ، بينهم امرأة، كما تم ضبط مسدّسٍ كاتمٍ للصوت وعبوة ناسفة بحوزتهم.

 

 

 

وفي قرية “تويمين” التّابعة لبلدة “الشدادي”، بريف الحسكة الجنوبيّ الشَّرقيّ، نصبت قوات قسد كميناً مُحكماً لخليّة تابعة لتنظيم “داعش”، تمكَّنت خلالها من إلقاء القبض على خليّة إرهابيّة مؤلَّفَة من عنصرين ، كما ضبطت بحوزتهم كميّة من الأسلحة والمُعدّات العسكريّة، وقد كانا يجهّزان أنفسهما لِشَنّ هجمات على قوات قسد.

وبحسب المركز الإعلامي لقسد، العنصران المقبوض عليهما يحملان الجنسيّة السُّوريّة، وقد بايعوا تنظيم داعش في وقت سابق، وكانا ينشطان في تصوير المواقع العسكرية والخدمية في المنطقة.

التعليقات مغلقة.