الزراعة والري: سيتم افتتاح مراكز استلام المحاصيل الزراعية في إقليم الجزيرة بداية حزيران المقبل

30

مع اقتراب موسم الحصاد لهذا العام.. تتحضّر هيئة الزراعة والري في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا لاستلام المحاصيل الزراعية من المزارعين.

وأوضح محمد الدخيل (الرئيس المشترك لهيئة الزراعة والري لشمال وشرق سوريا) في تصريح لموقع الإدارة الذاتية الرسمي، أنّ “الهيئة عقدت عدّة اجتماعات مع اللِجان والمكاتب المختصّة لاتخاذ التدابير اللازمة لحماية محصول القمح مع اقتراب موسم الحصاد لعام 2023، وذلك من خلال تشكيل خليّة أزمة لحماية الموسم من الحرائق وتنظيف جوانب الطرقات المؤديّة للأراضي الزراعية، إضافة لتوزيع مطويّات ورقيّة للإرشاد والوقاية من حشرة السونة وطرق مكافحتها”.

وأضاف الدخيل خلال حديثه: “الهيئة وجّهت شركة تطوير المجتمع الزراعي لتجهيز مراكز استقبال المحصول في كافة مناطق شمال وشرق سوريا وتسهيل إجراءات الاستلام من المزارعين، وسيتم افتتاح مركز الاستلام في الفرات بتاريخ 25 أيار الجاري، ومراكز الاستلام في الجزيرة بتاريخ 1 حزيران 2023”.

ختاماً قال الرئيس المشترك لهيئة الزراعة والري في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا: “قمنا بتوجيه اللجان والمكاتب المختصّة لتقديم مقترحات تسعيرة القمح والشعير من خلال عدّة اجتماعات مع المزارعين، إضافةً لوضع خطّة معتمدة لعمل الحصادات والتنسيق مع إدارة المحروقات وطبع بطاقات إلكترونية لتسهيل عملها وتقديم كافة التسهيلات لتحقيق موسم زراعي جيد”.

التعليقات مغلقة.