مسد تدعو المجتمع الدولي لإغلاق المجال الجوي العراقي والسوري أمام الهجمات التركية

13

 

أصدر مجلس سوريا الديمقراطية (مسد) بياناً إلى الرأي العام، أدانَ فيه الاستهداف التركي الذي طال محيط مطار السليمانية في إقليم كردستان مساء الجمعة، داعياً المجتمع الدولي لإغلاق المجال الجوّي العراقي والسوري أمام الهجمات التركية، وإدانة السلوك العدائي والتعسفي الذي يهدف لإضعاف دور الكرد في أي حوار أو حلّ ديمقراطي.

 

وجاء في نص البيان:

” ندين بأشدّ العبارات الاعتداء السافر الذي استهدف الأمن والاستقرار في العراق عبر القصف الذي طال محيط مطار السليمانية في إقليم كردستان في خرق صريح للقانون الدولي”.

 

” ويرى المجلس أن الحكومة التركية ومنذ بداية تولّيها لمقاليد السلطة تتعمّد العمل على انتهاك القانون الدولي وقواعد حسن الجوار وعدم الاكتراث بالأعراف والمواثيق الدولية وتهديد إرادة الشعوب وحياة المدنيين عبر كافة أشكال التدخّل المباشر وغير المباشر في شؤونهم الداخلية ومصادرة حرياتهم السياسية، إذ تلجأ تركيا بشكل مماثل إلى هذه الممارسات والأنشطة العدائية لمنع الانتقال الديمقراطي وإنجاز أي حلّ سياسي يحقق الاستقرار في سوريا”.

” ويرى المجلس أيضا بأن اعتداء الجيش التركي على السليمانية يهدف أيضاً لزعزعة وحدة الصف العراقي الذي يُعد شريكاً رئيسياً في الحرب على الإرهاب خاصةً وأن هذا الاعتداء جاء مباشرةً بعد مقتل إياد الجبوري زعيم تنظيم داعش الإرهابي في عملية استهدفته في مدينة إدلب الواقعة تحت حماية ونفوذ الفصائل الإرهابية التابعة لتركيا”.

 

لذا فإننا ندعو المجتمع الدولي لإغلاق المجال الجوّي العراقي والسوري أمام الهجمات التركية، وإدانة هذا السلوك العدائي والتعسفي الذي يهدف لإضعاف دور الكرد في أي حوار أو حلّ ديمقراطي في دول الجوار وعرقلة جهود مكافحة الإرهاب وعرقلة أي تعاون بين العراق وسوريا والتحالف الدولي في إطار الحرب المشتركة ضد تنظيم داعش”.

التعليقات مغلقة.