تسليم أطفال ونساء من عوائل تنظيم داعش إلى حكومة السودان

28

سلمت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا،  امرأتين وثلاثة أطفال من عوائل تنظيم داعش، من حاملي الجنسية السودانية إلى حكومة بلادهم.

واستقبلت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا, اليوم الخميس, وفد سوداني برئاسة طارق عبدالله علي محمد (القائم بأعمال السفارة السودانية في دمشق) وجلال الدين يعقوب (مستشار دبلوماسي في السفارة السودانية) وضياء الدين حسن (موظف في السفارة السودانية), وذلك في مقر دائرة العلاقات الخارجية للإدارة الذاتية في مدينة قامشلو.

 

وخلال اللقاء بين الجانبين،  الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتيةتمَّ التطرّق للوضع السياسي والاقتصادي والأمني والإنساني بعد الزلزال المدمر، بالإضافة للتهديدات التركية المستمرة من خلال القصف بالمُسيّرات والمدفعية.

 

وأوضح روبيل بحو نائب الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية، أنَّ السودان هي من الدول العربية السبّاقة في استعادة مواطنيها بمناطق الإدارة الذاتية، وأنّ الإدارة الذاتية مستمرة بالتعاون مع جمهورية السودان، ومع جميع دول العالم التي لديها رعايا في مناطق روجآفا (شمال وشرق سوريا).

 

من جانبه أعرب طارق عبد الله محمد (رئيس الوفد السوداني) عن سعادته لوجوده في مدينة قامشلو للقيام بهذه المهمة الإنسانية, وقدّم الشكر للإدارة الذاتية التي ساهمت في إنجاح هذه العملية، وأضاف “نحن نتطلع لمزيد من التعاون والتواصل مع الإدارة الذاتية لاستعادة جميع الرعايا السودانيين”.

التعليقات مغلقة.