تسليم امرأة وطفلين من عوائل تنظيم داعش إلى جمهورية سلوفاكيا

14

سلمت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية، امرأة وطفلين من عوائل تنظيم داعش من حاملي الجنسية السلوفاكية إلى حكومة بلادهم، وذلك وفق وثيقة تسليم رسمية بين الجانبين.

ووصل وفد من جمهورية سلوفاكيا برئاسة “ايغور بوكوين” مدير الإدارة القنصلية بالوزارة الخارجية والشؤون الأوروبية لجمهورية سلوفاكيا، الأحد الفائت، إلى مقر دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية بمدينة قامشلو.

وخلال اللقاء، تم تبادل وجهات النظر بخصوص الوضع العام في سوريا وفي روجآفا (شمال وشرق سوريا) على وجه الخصوص، بعد حادثة الزلزال المدمّر الذي ضرب سوريا وتركيا، والتحدّيات التي تواجه الإدارة الذاتية السياسية والاقتصادية والإنسانية والأمنية.

وأشار “روبيل بحو” نائب الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية إلى تقصير المجتمع الدولي، وعدم تحمله مسؤولياته تجاه عوائل تنظيم داعش الموجودين في مخيمي الهول وروج، موضحاً إن الإدارة الذاتية طالبت جميع الدول بتحمّل مسؤولية مواطنيها سواءً في المخيمات والمعتقلات، وأهمية دعم الإدارة لتحسين وضع المخيمات والمعتقلات من النواحي الأمنية والإنسانية.

وأكد “روبيل” على أن الإدارة الذاتية سوف تستمر بالتعاون مع سلوفاكيا ومع جميع الدول التي لديها مواطنين وأطفال في مناطق الإدارة الذاتية.

 من جانبه، عبّر “ايغور بوكوين” عن شكر الحكومة السلوفاكية للإدارة الذاتية على استقبالها لهم، لاستعادة مواطنيهم من مخيمات المنطقة.

 

التعليقات مغلقة.