المجلس التنفيذي في إقليم الجزيرة يطلق “بوابة الشكاوى والمقترحات”

53

أطلق المجلس التنفيذي في إقليم الجزيرة في السادس والعشرين من ديسمبر / كانون الأول الجاري، “بوابة الشكاوى والمقترحات“، وهو موقع الكتروني مخصّص لتلقي الشكاوى والمقترحات.

وحول هذه الخطوة، أوضحت “ريحان عمر” الرئاسة المشتركة لمكتب الإعلام لإقليم الجزيرة في تصريح لموقع buyer الإخباري، أن الهدف من إطلاق هذه البوابة، هو زيادة الشفافية في مؤسسات الإدارة الذاتية والسعي لتعزيز مفهوم المشاركة المجتمعية ومشاركة وتأثير المواطنين في صناعة القرار، إلى جانب تحسين جودة خدمات الإدارة الذاتية.

وأشارت خلال حديثها إلى أن عدد الشكاوى التي وصلت عن طريق البوابة حتى الآن بلغت أكثر من ٥٠ شكوى يتم فرزها حسب الجهات الواردة إليها.

وأضافت عمر: “يتم قبول الشكاوى من كافة الجهات والمواطنين، حيث أن الصفحة تحتوي على كافة الجهات الموجودة ضمن الإدارة الذاتية لإقليم الجزيرة وكافة الأقسام التابعة لهذه الجهات، كما تحتوي على قائمة بكافة المدن والبلدات في إقليم الجزيرة”.

وأردفت: “العمل على الموقع وإعداد الكادر الخاص به تم من قبل منظمة شار للتنمية، حيث كان المشروع مشتركاً بين المجلس التنفيذي لإقليم الجزيرة ومنظمة شار للتنمية”.

 

وفي ختام حديثها أوضحت “ريحان عمر” الرئاسة المشتركة لمكتب الإعلام لإقليم الجزيرة آليه متابعة الشكوى بأنهم قد بيّنوا الطريقة, فبالنسبة للمواطن الذي يريد متابعة شكواه, تظهر لديه قائمة الشكاوى وهي “شكاوى غير منجزة, شكاوى قيد الانجاز, وشكاوى منجزة”، فنقوم بالرد على الشكوى مبدئياً لتُصنّف الشكوى ضمن خانة (شكاوى قيد الانجاز)، بهذه الطريقة يستطيع المواطن متابعة شكواه وإلى أين وصلت,  (هل هي قيد الانجاز أم أنها أنجزت).

التعليقات مغلقة.