كإجراء احترازي من مرض الانفلونزا.. تعليق الدوام في مدارس الرقة والطبقة

22

علّقت هيئة التربية في شمال وشرق سوريا الدوام الرسمي في المدارس والمعاهد وروضات الأطفال الخاصة والعامة في الرقة اعتباراً من يوم أمس الأحد 18 ديسمبر/كانون الأول الجاري، وحتى يوم الاثنين 26 ديسمبر/كانون الأول الجاري، بسبب انتشار مرض الانفلونزا أو ما يسمى بالكريب.

وأكّدت “سميرة حج علي” الرئيسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم في شمال وشرق سوريا في تصريح خاص لموقع buyer الإخباري أن خبر تعليق الدوام صحيح, لكن لا يشمل جميع مدارس المنطقة وإنما يشمل مدن الرقة والطبقة ومنبج وأريافها فقط حتى الاثنين القادم كإجراء احترازي وقائي.

“سميرة حج علي” الرئيسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم في شمال وشرق سوريا

 

وأضافت حج علي :” حسب المتابعة والوضع العام في جميع مناطق شمال سوريا, كان هناك تسجيل حالات لبعض الأمراض, كالحصبة وأبو صفار وبعض الحالات التي تشبه أعراضها أعراض فيروس كورونا, وبعض هذه الأمراض معدية،  حسب هذه المتابعة قمنا بتوجيه الإدارات والهيئات واللجان ليكونوا على علم بالأمر  وبالتنسيق مع لجان الصحة التي ستتولى تعقيم وتنظيف المدارس التي يعلق فيها الدوام, ومتابعة الحالات الموجودة”.

وأشارت إلى أنه لم يصدر أي تعميم أو قرار رسمي بهذا الخصوص لأن تعليق الدوام  لم يشمل كافة المنطقة, لكنهم على تواصل مع المجالس التنفيذية بهذا الخصوص. وأن المدارس التي تسجل فيها حالات مرضية سيعلق فيها الدوام بمقترح من هيئة الصحة والمجلس التنفيذي وهيئة التربية.

وقالت الرئيسة المشتركة لهيئة التربية في شمال وشرق سوريا في ختام حديثها، أنهم أوصوا ببعض التوجيهات وناشدوا الأهالي بعدم الخوف وأخذ الجرعات الطبية الوقائية المناسبة وأن الأمور ستكون على ما يرام خلال اسبوع.

جدير بالذكر أن أعراض هذه الموجة من الكريب الحاد الكريب أو ما يسمّى الفايروس الشوكي ذات الرئة هي التهاب قصبات وسيلان أنفي وترفّع حروري بحسب الدكتور “محمود بوزو” مدير مشفى الأطفال التخصصي في مدينة الرقة.

 

التعليقات مغلقة.