ساروخان في رسالة شكر بعزاء نجله: المسيرة طويلة وأشبه بالسير في حقل ألغام

47

جدّد رئيس المجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة عبدالكريم ساروخان شكره لكل من قدّم واجب العزاء بنجله الشهيد عكيد والذي فقد حياته في منطقة “آفاشين” بجبال قنديل.

وكتب ساروخان على صفحته الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” رسالة وجهها إلى “كافة الوطنيين الشرفاء” وجاء فيها:

“إلى كل مقاتلي الحرية ورفاق الشهيد عكيد و دليل سار وخان في معارك الشرف : لست أكتب لأعزيكم ونفسي باستشهاد عكيد , إنما فقط لأقف خاشعاً منحني الهامة. إجلالاً و تقديراً لكل الشهداء, أصحاب القامات الشامخة التي تصل رؤوسها أعنان السماء وتضرب بجذورها أعماق الأرض, ولأجدد العهد أنا و عائلتي عائلة الشهيدين أمام الشعب ورفاقهم أننا ماضون نحو الشمس بإصرار لن يلين”.

وأضاف ساروخان:” ندرك بأن المسيرة طويلة و أشبه بالسير في حقل ألغام زرعه الطغاة و المستعمرون و أذنابهم على أرضنا لكن ما تعلمناه و تربينا عليه من فكر قائدنا القائد Apo ورفاق دربه والشهداء مكّننا و سيمكّننا من السير حتى تمزيق ستار الظلام ليعلن الشمس ولادة حياة جديدة قابلة للعيش في وطن عزيز حر, بفضل دماء عظماء امثال مظلوم دوغان وعكيد (معصوم قور قماز ) و خبات و رستم و ارين وساكنة وزيلان جعلوا الذين واللواتي جعلن من أجسادهم رصيف النجاة لشعب أراد الأشرار دفنه حيّاً, تهتف لا, كيف لا, وكردستان باتت وطن الشهداء”.

مبيّناً أن هؤلاء الشهداء: ” غيّروا كل المعادلات التي كانت ساندة لصالح الثورة لأنهم حملوا كل الوطن في قلوبهم التي انبثقت وروداً تمثل القيم الإنسانية الأسمى”.

وتابع ساروخان:” ندرك جيداً أن الشهادة والوطن والحرية والقائد Apo باتت مترادفات ومعانٍ مختلفة لحقيقة شعبنا المنتفض بقوة, لن يتمكن الطغاة والأذلاء من عرقلة مسيرته التي تستند إلى ميراث عظيم, يتجسد بكلمة في آلاف الشهداء على دروب الحرية في كل أرجاء كردستان”.

وجدّد ساروخان العهد باسمه واسم عائلته, عائلة الشهيدين دليل وعكيد ساروخان, التزامهم بالسير على الخطى حتى النهاية على دروب المقاومة, و أنه لن يثنينا عن طريق الشهداء و القائد أية مصاعب مهما كانت حتى تحقيق الانتصار.

وحيّا كل رفاق دليل وعكيد الرابطين على خطوط المقاومة في الجبال و في معارك الوجود في روج افا لأنهم يحققون الإنجازات التي عجزت عنه الأجيال بكاملها على حد تعبيره.

وأشاد بجهود مؤسسة عوائل الشهداء بالقول:” تحية صدق و وفاء لعائلتي المتجددة باستمرار, العائلة الكبيرة,(مؤسسة عوائل الشهداء) . و أقول لهم معاً كتفاً إلى كتف لنحمي ميراث هؤلاء العظماء بصبرنا واستمرارنا بالالتزام بما حملوها لنا أبناءنا ورفاقهم من عظيم الأمانات”.

واختتم رئيس المجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة عبدالكريم ساروخان رسالته بالقول:” نجدد العهد على دروب العظماء دون كلل لكل الشهداء والقائد Apo والشعب, و اغتنم الفرصة لأدعو كل الشرفاء إلى طريق الكرامة والنضال والتحرر .وأذكر هنا مقولة والدة الشهيد حيث قالت : لو كان لدي عشرة ابناء لسميتهم عكيد وجعلتهم فدائا للقائد Apo.و نشكر كل مَنْ واسانا و شاركنا سواءا بالاتصال او بالحضور الشخصي لمراسيم الاحتفال بالشهادة ونخص بالذكر رفاق الحركة( حركة حرية كردستان) ونقول الشهداء أحياء في قلوبنا “.

إعداد غرفة أخبار Buyer

 

التعليقات مغلقة.