هيئة الشباب والرياضة في مقاطعة الجزيرة تقيم مهرجان “المرأة الرياضية الشابة “

68

خاص – Buyerpress

أقامت هيئة الشباب والرياضة في مقاطعة الجزيرة اليوم الجمعة العاشر من آذار \مارس الجاري وبحضور رئيس المجلس التنفيذي عبدالكريم صاروخان ورئيس هيئة الدفاع والحماية الذاتية ريزان كلو والحاكمة المشتركة لمقاطعة الجزيرة هيفا عربو وممثلين عن مؤسسات الإدارة الذاتية الديمقراطية مهرجان “المرأة الشابة الرياضية ” وذلك في معلب الشهيد هيثم كجو بقامشلو.

وبدأ المهرجان بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء, تلاه كلمة اللجنة التحضيرية لهيئة الشباب والرياضة ألقتها همرين علي التي باركت في البداية يوم المرأة العالمي على جميع نساء العالم وخاصة المرأة الكردية,وقالت: نحن كهيئة الشباب والرياضة أردنا أن نقيم مهرجاناً بلون المرأة الشابة والمرأة الرياضية.

وأضافت علي: نحن نهدي هذا المهرجان إلى مقاومة المرأة التي تدافع الآن عن نفسها ضد الذهينة الشوفينية.

ثم ألقت حنيفة حسن كلمة مؤتمر ستار, بدأت بعدها فعاليات المهرجان بمباراة بين فريقي برخدان وقامشلو.

وفي إطار هذا المهرجان  أكدت همرين علي الرئيسة  المشتركة لهيئة الشباب في مقاطعة الجزيرة  أنهم أرادوا إقامة هذا المهرجان  الثاني للمرأة الشابة الرياضية بمناسبة 8آذار واليوم العالمي للمرأة .

وتابعت علي: توجد الكثير من الفعاليات في المهرجان منها مباراة  كرة قدم للسيدات بين فريقي برخدان وقامشلو, عرض كاراتيه,عرض أيروبيك للصغار, عرض تايكواندو للسيدات, عرض هيلا هوب, وفعاليات ثقافية (غناء –دبكة -مسرح), وسيقوم المهرجان بتكريم المشاركين في نهايته.

DSC02402 DSC02413 DSC02415 DSC02431 DSC02434 DSC02439 DSC02444 DSC02448 DSC02450

التعليقات مغلقة.