الشاي الأخضر الحل الأمثل لوقف تساقط الشعر

4

تساقط الشعر مشكلة شائعة تؤثر على كل من الرجال والنساء تنتج عن عدة أسباب وتتنوع العلاجات ما بين اختيار مستحضرات توقف التساقط بجانب المكونات الطبيعية الفعالة ومنها الشاي الأخضر الذي لا تقتصر فائدته فقط على الجسم من الداخل بل يعد مكوناً ناجحاً للغاية في وقف عملية تساقط الشعر عند تطبيقه موضعياً.

تكمن الفائدة الرئيسية للشاي الأخضر في محتواه العالي من مضادات الأكسدة. إلى جانب ذلك فهو غني بالفيتامينات والمعادن مما يجعله مكوناً رائعاً للعناية بالشعر ويمكنه حل عدد من مشاكلاته بما في ذلك قشرة الرأس وتساقط الشعر.

فوائد الشاي الأخضر للشعر

مادة الكاتيكين

تلعب الأنشطة الهرمونية دوراً رئيسياً في نمو شعرنا وكذلك تساقط الشعر. هرمون الديهدروتستوستيرون هو أحد هذه الهرمونات التي يمكن أن تسبب تساقط الشعر والصلع الذكوري. DHT هو في الواقع مشتق من هرمون الذكورة “التستوستيرون”. على الرغم من أنه هرمون ذكوري إلا أن النساء لديهن مستوى منخفض جداً من هرمون التستوستيرون الموجود في أجسامهن والذي يمكن أن يتحول إلى DHT بمساعدة بعض الإنزيمات ويسبب تساقط الشعر. لمضادات الاكسدة الموجودة في الشاي الأخضر القدرة على منع DHT ، وبالتالي منع تساقط الشعر[1].

كمية عالية من فيتامين ب

يحتوي الشاي الأخضر على كمية عالية من الفيتامينات بما في ذلك فيتامين ب. فيتامين ب معروف بفوائده المتعددة للشعر. يساعد في التحكم في تساقط الشعر وكذلك نمو الشعر.

يعزز الدورة الدموية في فروة الرأس

هذا سبب آخر يجعل الشاي الأخضر يعمل بشكل فعال لوقف تساقط الشعر وتعزيز نموه حيث يعزز تدفق الدم إلى جميع أعضاء الجسم بما في ذلك فروة الرأس، يعني تحسين الدورة الدموية أن خلايا الشعر تحصل على أقصى قدر من التغذية وتعزز نمو الشعر الجديد.

التعليقات مغلقة.