علاج الغثيان بطرق طبيعية

165

ما هو الغثيان

 

كيفية علاج الغثيان بطرق طبيعية

 

علاج الغثيان بالأعشاب المنزلية

 

نصائح لعلاج الغثيان بدون أدوية

 

متى يجب زيارة الطبيب

 

الغثيان مشكلة شائعة نتعرض لها جميعاً بشكل أو بآخر في مراحل حياتنا، ولحسن الحظ هناك بدائل كثيرة للأدوية تساعد على الحد من أعراض الغثيان، لذا نوضح في هذا المقال كيفية علاج الغثيان بطرق طبيعية، وبعض النصائح البسيطة التي تساهم في التغلب على هذه المشكلة.

 

ما هو الغثيان

الغثيان (بالإنجليزية: Nausea) هو عرض للعديد من المشكلات الطبية التي تؤثر على البالغين والأطفال، وفيه يعاني المرضى من شعور بعدم الارتياح في المعدة، قد يصاحب الغثيان في بعض الأحيان قيء، وقد لا يؤدي إلى القيء في بعض الحالات.

 

على الرغم من أن الغثيان لا يكون خطيراً في أغلب الأحيان، إلا أنه ينبغي التعرف على أسبابه، والتي ترجع غالباً إلى اضطرابات الهضم، أو دوار الحركة، أو التسمم الغذائي، وقد يعكس الغثيان في بعض الأحيان معاناة المريض من مشكلات خطيرة؛ مثل: اضطرابات الكبد أو الكلى، أو أورام المخ، أو اضطرابات الجهاز العصبي المركزي.

 

كيفية علاج الغثيان بطرق طبيعية

لا يعد العلاج الدوائي هو الحل الأمثل في علاج كثير من حالات الغثيان، خاصةً الحالات البسيطة التي لا ترتبط بمشكلات مرضية؛ نظراً لوجود العديد من الطرق الطبيعية التي يمكن الاستعانة بها لتخفيف الغثيان، دون الحاجة إلى استخدام أدوية، نستعرض في هذا الجزء من المقال كيفية علاج الغثيان بطرق طبيعية.

 

تقنية الوخز بالإبر

تعد تقنية الوخز بالإبر من أشهر العلاجات المستخدمة في الطب الصيني التقليدي، تعتمد هذه التقنية على إدخال الإبر في نقاط محددة في الجسم؛ لتحفيز الألياف العصبية التي تنقل الإشارات إلى المخ، مما يؤدي إلى تخفيف الغثيان بشكل يضاهي الأدوية المضادة للغثيان، وهو ما أشارت إليه بعض الأبحاث التي تناولت العلاقة بين الوخز بالإبر وعلاج الغثيان.

التعليقات مغلقة.