بجملة من المقترحات… اختتام منتدى المركز الكردي للدراسات

200

عقد المركز الكردي للدراسات أمس السبت، منتدى حواري تحت شعار “سياسات الاحتلال والهيمنة التركية تهدد أمن واستقرار المنطقة، وتنعش الإرهاب”، وذلك بمشاركة أكثر من 200 شخصية، في مسعى لتحديد المعوقات التي تواجه قوات سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية، وتقديم الحلول الممكنة في ضوء المتغيرات الدولية.

 

وتناول المنتدى ثلاث محاور رئيسية، فتطرّق المحور الأول إلى ما يسعى إليه المنتدى من عرض وجهات النظر والعمل على تسليط الضوء على قواعد التماسك الداخلي للتصدّي للمخططات التي تستهدف المنطقة، والحفاظ على سلامة المكونات، ومخاطر العدوان التركي الكبيرة على شمال وشرق سوريا.

 

أما المحور الثاني فقد تضمّن محاضرات بعنوان “ما هي طبيعة العلاقات بين تركيا وتنظيم داعش”، تناول تاريخ سياسة دولة الاحتلال التركي وأطماعها التوسّعية، بسرد سياق تاريخي للحملات الاحتلالية والجرائم التي ارتكبتها الدولة التركيّة بحقّ كافة الشعوب في الشرق الأوسط عموماً، وسوريا والعراق على وجه الخصوص.

 

 

وفي المحور الثالث والأخير ركزت المقترحات التي جاءت عبر المداخلات على “مطالبة القوى والمجتمع الدولي بتأمين متطلبات الشعب ودعم قوات سوريا الديمقراطية في مجابهة داعش ودولة الاحتلال التركي، والتحرك حيال التهديدات والهجمات التركية المستمرة، ودعم مشروع شعوب المنطقة المتمثل في الإدارة الذاتية”.

التعليقات مغلقة.