التحالف الدولي يدين استهداف مركز لتأهيل الفتيات بريف الحسكة

354

أدان التحالف الدولي ضد تنظيم داعش اليوم السبت، استهداف  مركز تأهيل الفتيات اللواتي كن يعملن ناشطات في برنامج التوعية التعليمية للأمم المتحدة بريف الحسكة يوم أمس ، وأكد أن مثل هذه الأعمال تتعارض مع قوانين النزاع المسلح التي تتطلب حماية المدنيين وتخلق حالة من الفوضى في المنطقة، وذلك في بيان أصدره اليوم.

 

وجاء في نص البيان:

” في مساء يوم 18 آب / أغسطس ، أصابت منظومة جوية مسلحة بدون طيار مجموعة من الفتيات وهن يلعبن كرة الطائرة .

 إن هولاء الفتيات هم من الناشطات في برنامج التوعية التعليمية للأمم المتحدة في الحسكة . تشير التقارير الأولية إلى أن الغارة أسفرت عن مقتل أربعة أشخاص وتسببت بجرح عدد آخر .

بالنيابة عن قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب ، أدين هذا الهجوم وأي هجوم آخر يتسبب بقتل أو إصابة المدنيين.

  إن مثل هذه الأعمال تتعارض مع قوانين النزاع المسلح التي تتطلب حماية المدنيين , نتقدم بالتعازي لأسر القتلى والمواساة للمصابين .

 إن زيادة الأعمال العدائية العسكرية في شمال سوريا تخلق حالة من الفوضي في منطقة هشة حيث لا يزال تهديد داعش قائما . ندعو إلى وقف فوري للتصعيد من جميع الأطراف وإنهاء الأنشطة التي تعرض المكاسب الكبيرة التي حققها التحالف في ساحة المعركة ضد داعش للخطر “.

 وأكدت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا صباح اليوم إن الشهيدات اللواتي ارتقين، جرَّاء استهداف طيران الاحتلال التركي لمركز تعليمي للفتيات في قرية شمّوكة بريف الحسكة، هُنّ كل من َ: رانيا عطا، وزوزان زيدان، وديلان عز الدين، وديانا علو.

التعليقات مغلقة.