اختتام بطولة شمال وشرق سوريا لألعاب القوى والقوة البدنية

166

اختتمت، بطولة ألعاب القوى والقوة البدنية في شمال وشرق سوريا، يومها الثاني والأخير، السبت الفائت، حيث تُلعب النهائيات لجميع ألعاب القوى كالجري ورمي الكرة الحديدية والوثب الطويل ورفع الأثقال.

وبدأت منافسات اليوم الثاني بالوثب الطويل للسيدات وحصل منتخب الجزيرة على المركزين الأول والثالث بقيادة “أنديرة علي” في المركز الأول و”جيان سيكاري” في الثاني أمَّا “هالة حمو” ففازت في المركز الثالث، وبالنسبة لفئة الرجال حصل “سليم شيخو” من منتخب الفرات على المركز الأول ولحق به “يوسف حلو” من منتخب الجزيرة إلى المركز الثاني أما الثالث فكان من نصيب “وليد بركل” من منتخب الرقة.ومنافسات الجري لمسافة ١٠٠متر لفئة السيدات احتل منتخب الجزيرة  المراكز الثلاث الأولى، وفئة الرجال فقد احتل المركز الأول “صالح العلي” من منتخب الفرات و “جوان يوسف” من منتخب الجزيرة في المركز الثاني و”علي درويش” في المركز الثالث.

وعن سباق مسافة ٢٠٠ متر فعاد منتخب الجزيرة لتصدُّر المراتب الثلاث الأولى حيث حصدت “أنديرة علي” المركز الأول تلتها “جيان سيكاري” و”هالة حمو” في المركزين الثاني والثالث، بينما حصد المركز الأول لفئة الرجال “صالح العلي” من منتخب الفرات تبعه “جلال خلف” في المركز الثاني لحقه “جوان يوسف” في المركز الثالث من منتخب الجزيرة.

تلاها سباق مسافة ٤٠٠متر وكان المركز الأول والثاني من نصيب منتخب الجزيرة للسيدات “إيمان حسن وجيان أرسلان”، أمّا المركز الثالث فمن نصيب “لينا رشو” من منتخب الرقة، وذهب المركز الأول لفئة الرجال لصالح “عبد لله زياد” من منتخب دير الزور و”عبد المجيد” من منتخب الطبقة في المركز الثاني وذهب المركز الثالث لـ “كامل الحسين” من منتخب الجزيرة.

وفي ختام منافسات الجري حصل منتخب الفرات فئة النساء على المراكز الثلاث الأولى لمسافة ٨٠٠ متر، وفئة الرجال حصل “عبد الله زياد” من دير الزور على المركز الأول بعده “كامل حسين” في المركز الثاني, والثالث من نصيب “عبد المجيد الحسين” من الطبقة.

واختتمت البطولة بمنافسات رمي الكرة الحديدية حيث احتلت “شنكول محمد حمو” من منتخب سيدات الجزيرة على المركز الأول, وفي المركز الثاني “شين علي”, ولما الظاهر من منتخب الرقة في المركز الثالث، أمَّا فئة الرجال فحصل “محمد العبدالله” من الطبقة على المركز الأول, و”جوان عيسى” من الجزيرة على المركز الثاني, و”بديع العميري” من الطبقة في المركز الثالث.

بذلك يكون ترتيب منتخبات بطولة ألعاب القوى والقوة البدنية في شمال وشرق سوريا فئة الرجال: منتخب الجزيرة برصيد 31 نقطة يليه منتخب الفرات برصيد 21 نقطة ومنتخب دير الزور برصيد 14نقطة، ومنتخبات فئة السيدات: منتخب الجزيرة يليه منتخب الرقة.

والجدير ذكره، أطلقت هيئة الشباب والرياضة في الإدارة الذاتية عدّة بطولات منها بطولة القوى والقوة البدنية في شمال وشرق سوريا بنسختها الأولى والتي استمرت ليومي الجمعة والسبت تحت شعار “سنحمي وطننا وثورتنا”.

 

التعليقات مغلقة.