التربية والتعليم: 29 طالب/ة من الفرع العلمي حصلوا على العلامة التامة على مستوى إقليم الجزيرة

383

 أصدرت هيئة التربية والتعليم في إقليم الجزيرة أمس السبت، نتائج امتحانات شهادتي الإعدادية والثانوية بفرعيها العلمي والأدبي، النظاميين والأحرار.

 

“روهات خليل” الرئاسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم في إقليم الجزيرة، أكدت لـ buyerFM في مداخلة هاتفية ضمن برنامج “عطر الصباح”، أن 29 طالب/ة من الفرع العلمي حصلوا على العلامة التامة 100% في الشهادة الثانوية النظامية إضافة إلى تفوق 9 طلاب آخرين في “الفرع الأدبي” على مستوى إقليم الجزيرة.

خليل أشارت إلى أن نُسب النجاح لهذا العام لطلبة الشهادة الثانوية النظامية بلغت ٨٥٪ والطلاب الأحرار ٥٥٪ ، في حين بلغت نسبة نجاح طلبة الشهادة الإعدادية (التاسع) النظاميين ٨٨٪ و الأحرار ٤٠٪.

 

وحول تقييم العام الدراسي 2021 ـ ،2021 أضافت “خليل” أن العام الدراسي الفائت شهد العديد من التقدم والإضافات منذ بداياته، حيث تم إخضاع المعلمين والمعلمات لدورات تدريبية، وتم افتتاح عدة مدارس صناعية على مستوى إقليم الجزيرة، التحق بها العديد من الطلاب بعد إنهاء المرحلة الإعدادية (الصف التاسع)، إضافة إلى افتتاح معاهد في الحسكة وقامشلو ضمت أكثر من 700 طالب/ة، التحقوا بها بعد إنهاء الشهادة الثانوية، باختصاصات عديدة “فيزياء ، علوم ، كيمياء، اللغة الكردية، اللغة العربية، رسم موسيقا، رياضة ..الخ”.

 

وتابعت “روهات خليل” الرئاسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم في إقليم الجزيرة حديثها قائلة: “كما أصدرت هيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، في نوفمبر / تشرين الثاني الفائت لأول مرة قراراً بتفعيل امتحانات نظام التعلم الذاتي (التقديم الحر) لمناهج الإدارة الذاتية للمرحلتين الإعدادية والثانوية”.

التعليقات مغلقة.