التربية والتعليم: يحق للطالب التقدم للدورة التكميلية في حال رسوبه في 3 مواد فقط

382

حددت هيئة التربية والتعليم في إقليم الجزيرة، شروط الالتحاق بالدورة التكميلية لطلاب للشهادة الثانوية (النظام الحر) بفرعيها العلمي والأدبي، كما أصدرت برنامج الامتحانات.

 

“روهات خليل” الرئاسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم في إقليم الجزيرة أوضحت لـbuyerFM خلال مداخلة هاتفية ضمن برنامج “عطر الصباح” أن الدورة التكميلية لطلاب الشهادة الثانوية بفرعيها ستبدأ في السابع عشر من يوليو/ تموز المقبل وستنتهي في الخامس والعشرين منه.

 

وعن شروط الالتحاق بالدورة التكميلية، أضافت خليل: “يحق للطالب الالتحاق بالدورة التكميلية في حال رسوبه في ثلاثة مواد فقط، وبالنسبة للطلاب الناجحين، يحق للطالب تحسين علاماته في ثلاثة مواد من مواد الدراسة الثانوية”.

 

وأشارت إلى أن التسجيل للدورة التكميلية يبدأ اعتباراً من اليوم الذي يلي صدور نتائج امتحانات الدورة الأولى في دائرة الامتحانات ويستمر لخمسة أيام.

 

وأردفت “خليل” أن العملية الامتحانية لطلاب شهادتي الإعدادية والثانوية(النظام الحر) في الدورة الأولى تسري بشكل جيد حتى الآن، وذلك نتيجة التحضيرات التي تمت طوال العام.

 

وأكدت “روهات خليل” الرئاسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم في إقليم الجزيرة أنه حتى الآن لا توجد أي شكاوي من قبل الطلبة (النظام الحر) بشأن الامتحانات، والأسئلة متنوعة ما بين (التحليلية والأتمتة والمقارنات).

التعليقات مغلقة.