روسيا: لا صفقة مع تركيا بشأن العملية العسكرية.. لن نتخلى عن حلفائنا

303

قال المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا “ألكسندر لافرنتييف”، أن التسوية السورية لا تزال تشكل أولوية بالنسبة لروسيا رغم العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وأضاف لافرنتييف  في تصريحات صحفية: “كثيرون الآن، ربما سمعتم، يقولون إنه فيما يتعلق بالعملية العسكرية الخاصة، ضعف اهتمام روسيا بسوريا، يريد عدد من الدول الأوروبية أن ترى تطور الوضع في سوريا وفقا لأنماطها.. لا يوجد أي صفقة بين روسيا وتركيا حول أوكرانيا وسوريا، نحن لا نتخلى عن حلفائنا في المنطقة، أريد أن أقول إن الصراع السوري والتسوية ما زالت في أولويات السياسة الخارجية الروسية”.

وبحسب ما أفاد به لافرنتييف، لا يزال الوضع في سوريا صعباَ، وستواصل موسكو تقديم المساعدة للجانب السوري.

وعن  التهديدات التركية بشن عملية عسكرية في شمال سوريا، قال مبعوث الرئيس الروسي بأنها ستؤدي إلى تصعيد التوترات.

مشيراً إلى أن روسيا تعتبر العملية العسكرية الجديدة المحتملة لتركيا في شمال سوريا خطوة غير عقلانية ستؤدي إلى زيادة التوتر في البلاد، قائلاً: “نعتقد أن هذه العملية ستكون خطوة غير معقولة يمكن أن تؤدي إلى زعزعة استقرار الوضع وتصعيد التوتر وجولة جديدة من المواجهة المسلحة في هذا البلد”.

 

وبحسب المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا “ألكسندر لافرنتييف” ، فإن روسيا ستحث الأتراك في محادثات “أستانا” على الامتناع عن هذه الخطوة وحل المخاوف التي أًثيرت من خلال الحوار بين الطرفين.

 

المصدر: وكالات

التعليقات مغلقة.