التربية والتعليم: بعد إلغاء امتحانات شهادتيْ الإعدادية والثانوية سيتم اعتماد نظام تقييم الطلبة بحسب معدلاتهم

433

 أصدرت هيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بداية العام الجاري، تعميماً يقضي بإلغاء امتحانات شهادتيْ الإعدادية والثانوية، وذلك سعياً لتطويرِ الواقع التعليمي، ومواكبة الآليات الحديثة في تحديد مستوى الطلبة لضمان حقوقهم أكثر، وتجنُّب الاعتماد على امتحانٍ نهائيٍ واحد.

“حنان عنز” إدارة المرأة في مقاطعة قامشلو (هيئة التربية والتعليم) أوضحت في مداخلة هاتفية مع راديو buyerFM بإلغاء امتحانات طلاب شهادتي الإعدادية والثانوية (التاسع والبكلوريا) لهذا العام, حيث سيتم تقييم الطلبة بحسب معدل درجاتهم في المراحل الدراسية السابقة وذلك سعياً لتطويرِ الواقع التعليمي، ومواكبة الآليات الحديثة في تحديد مستوى الطلبة لضمان حقوقهم أكثر وتجنُّب الاعتماد على امتحانٍ نهائيٍ واحد.

أشارت “عنز” خلال حديثها أن عدد طلبة الشهادة الإعدادية لهذا العام يبلغ 5621 طالب/ة والشهادة الثانوية 2379 طالب/ة. وبخصوص شكاوى الطلبة من المفاضلة العام الفائت, أكدت “عنز” أنه تم إلغاء امتحان القبول الذي حصل في العام السابق بعد عدة نقاشات مع جامعة روجآفا.

ونوهت “حنان عنز” في ختام حديثها بوجود مشاريع جديدة لهيئة التربية بشأن إضافة مواد جديدة إلى مناهج العام الدراسي المقبل بهدف تطوير العملية التعليمية في المنطقة.

التعليقات مغلقة.