افتتاح مطعم للمأكولات الشعبية القديمة في قامشلو

233

 تحت شعار “طعمة أيام زمان” .. تم افتتاح “مطبخ جوان ” للمأكولات الشعبية القديمة، في أغسطس \ آب، من العام الفائت مقابل حديقة “حلبجة” في مدينة قامشلو.

خلف عبد الباري مدير “مطبخ جوان” وصاحب فكرة المطبخ، أوضح في حديث خاص لbuyer: “أن فكرة افتتاح المطبخ كانت بهدف إحياء المأكولات والأطعمة الشعبية القديمة وتقديمها مرة أخرى بدون مواد حافظة في المنطقة، إضافة إلى تأمين فرص عمل للنسوة العاملات في هذا المجال”.

مشيراً خلال حديثه إلى أن المطبخ يعمل طيلة أيام الأسبوع باستثناء يوم الأحد، مضيفاً أن الدوام فيه يبدأ من الساعة الثامنة صباحاً ولغاية الثالثة عصراً، أما في شهر رمضان، فيبدأ دوام المطبخ من الساعة الحادية عشر صباحاً حتى الخامسة مساءً.

ويقدم المطبخ: (المونة، المربيّات، المخللّات، المعجّنات, الحلويات والمأكولات الشعبية القديمة)، ويعمل فيه حوالي 5 أشخاص، بحسب “عبد الباري”.

وبالنسبة لأسعار الأطباق والأطعمة، أكد “عبد الباري” أن هذا الموضوع مرتبط بالتكلفة ولا توجد رقابة على المواد الخام ليتم وضع تسعيرة محددة للمأكولات معتبراً أن أسعارهم تُعتبر وسطية إلى حد ما. وحول إقبال الأهالي على شراء هذه المأكولات لفت “خلف عبد الباري” مدير المطبخ أن الإقبال جيد خاصة قبيل فصل الشتاء والأعياد والمناسبات المختلفة.

 

التعليقات مغلقة.