محروقات الجزيرة: “البطاقة الذكية” الخاصة بوقود المركبات ستوزع قريباً

671

 قال “عبد السلام عباس” من إدارة المحروقات في إقليم الجزيرة في مداخلة عبر الهاتف لراديو buyerFm ضمن برنامج عطر الصباح: “تم اعتماد نظام البطاقات الذكية لتعبئة مخصصات المركبات المتنقلة الخاصة والدراجات النارية من مادة المازوت بهدف حصول كل مواطن على كامل مستحقاته من المادة”.

 

وأضاف خلال حديثه بأن :” البطاقات الذكية ستمر بثلاثة مراحل، حيث سيتم إنشاء استمارات لجمع البيانات في المرحلة الأولى وسيتم تسليمها إلى مديرية المحروقات في المرحلة الثانية وفي المرحلة الثالثة تبدأ عملية طباعة البطاقات وتوزيعها على أصحاب السيارات عن طريق الكومينات ليتمكن كل شخص من استلام مخصصاته من محطة الوقود” ، منوهاً بأنه سيتم البدء بطباعة البطاقات وتوزيعها اعتباراً من يوم غد.

 

وحول الكمية المخصصة لكل فئة، أشار “عباس” إلى تخصيص كمية (150) لتر للمركبات الصغيرة وقيمة رسومها 5000 ل.س، وكمية (200 إلى 300) لتر للمركبات المتوسطة وقيمة رسومها 10000 ل.س، أما المركبات الكبيرة تم تخصيص كمية من( 300 إلى 600) لتر بحسب حركتها، أما قيمة رسومها فهي 10000 ل.س، منوهاً إن الرسوم المفروضة هي لمرة واحدة سنوياً.

 

وعن العدد التقريبي للمركبات في كامل إقليم الجزيرة، أوضح عباس أن عددها يتراوح ما بين 70 إلى 80 الف مركبة.

 

وفي ختام حديثه طالب عبد السلام عباس، كافة المواطنين بتسجيل سياراتهم لاستلام البطاقات المخصصة لهم، والحصول على مستحقاتهم كاملة من مادة المازوت.

التعليقات مغلقة.