جائزة مشعل الحرية “النسخة السادسة” للشاعر والإعلامي أحمد بافى آلان

311

أحيت أسرة جائزة مهرجان الحرية “مشعل الحرية”، (اتحاد الكتاب الكرد في سوريا، جمعية جلادت بدرخان الثقافية، عائلة الشهيد مشعل تمو)، أمسية خاصة للإعلان عن النسخة السادسة من جائزة مشعل الحرية، وحضرها جمع غفير من الشخصيات السياسية والثقافية ونشطاء، وذلك في مكتبة القلعة كافيه بمدينة قامشلو.

وبدأت الأمسية بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الحرية، ومن ثم ألقى أعضاء أسرة الجائزة كلماتهم بمناسبة الإعلان عن الجائزة وهم: قادر عكيد رئيس اتحاد الكتاب الكرد في سوريا، والسيدة نارين متيني رئيسة مكتب العلاقات العامة لتيار المستقبل الكردستاني، والأستاذ المحامي عبد الحميد تمو شقيق الشهيد مشعل تمو.

وتخللت الأمسية عرض سينمفزيون من انتاج مؤسسة buyer الإعلامية عن حياة ونضال الشهيد مشعل تمو، وفاصل فني غنائي قدمه الفنان لقمان داري.

وفي نهاية الأمسية الخاصة تم عرض برومو عن تاريخ جائزة الحرية وتم الإعلان عن اسم الفائز في البرومو الذي تم عرضه، وكانت من نصيب الشاعر والإعلامي أحمد بافى آلان مدير مؤسسة buyer الإعلامية.

وبدروه شكر الإعلامي أحمد بافى آلان أسرة الجائزة على اختياره لنيله النسخة السادسة من جائزة مشعل الحرية، وألقى كلمة فيها عن شخصية الشهيد مشعل، وعن تضحيات شهداء روجآفاى كردستان في سبيل تحقيق الأمن والأمان وتثبيت الاستحقاقات التي تحققت في روجآفا بفضل تضحياتهم.

وتأسس مهرجان الحرية  جائزة  “مشعل الحرية” في العام 2013 وذهبت النسخة الأولى للسيدة نارين متيني رئيسة مكتب العلاقات العامة لتيار المستقبل الكردستاني، والنسخة الثانية 2014، للفنان الكردستاني بنكين “حكمت جميل”، النسخة الثالثة 2015، للسياسي الكردي البارز حسن صالح، النسخة الرابعة 2016، للشاعر محمد بيجو، النسخة الخامسة 2017، للأديب والكاتب دلاور زنكي.

وبسبب العدوان التركي على مناطق روجآفا، وانتشار  فايروس كورونا توقفت الجائزة عن الإعلان لمدة عامين، وذهبت النسخة السادسة منها للعام 2021 للشاعر والإعلامي “أحمد بافى آلان” مدير مؤسسة buyer الإعلامية.

التعليقات مغلقة.